استثمار

الإسكان» تراجع فروق أسعار التعاقدات مع شركات المقاولات كل 3 أشهر

المال – خاص   قال المهندس صفوان السلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير إن شركات المقاولات اتفقت مع وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية على تشكيل لجنة لمراجعة فروق أسعار تعاقدات شركات المقاولات التابعة لـ «القومية » مع الجهات…

شارك الخبر مع أصدقائك


المال خاص

 

قال المهندس صفوان السلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير إن شركات المقاولات اتفقت مع وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية على تشكيل لجنة لمراجعة فروق أسعار تعاقدات شركات المقاولات التابعة لـ «القومية » مع الجهات الحكومية كل ثلاثة أشهر .

 

وأوضح السلمى أن فروق الأسعار تتم وفقاً للأسعار الجديدة للمواد الخام التى تستخدمها شركات المقاولات وعلى رأسها الحديد والأسمنت والأدوات الصحية على أن يتم احتساب الفروق سلباً أو إيجاباً «أى بالزيادة أو بالنقص ».

 

وأضاف أن «القومية للتشييد » ستعقد اجتماعًَا الأسبوع الحالى مع مسئولى شركاتها التابعة لحصر مستحقاتها المتأخرة بهدف عرضها على وزير الاستثمار .

 

وأوضح أن الشركة تراقب استقرار الأوضاع الأمنية فى ليبيا للبدء فى التقدم لتنفيذ مشروعات جديدة خاصة أنها من الأسواق الواعدة التى تراهن عليها خلال العام الحالى 2013/2012.

 

وتركز «القومية للتشييد » حالياً على تنفيذ مشروعات الاسكان خاصة بعد سحب الحكومة عددًا كبيرًا من مشروعات المرافق والصرف الصحى التى تعاقدت عليها الشركات فى وقت سابق بقيمة تتجاوز الـ 4 مليارات جنيه .

 

ويشار إلى أن «القومية للتشييد والتعمير » يعمل بها أكثر من 80 ألف عامل فى 22 شركة تابعة أبرزها شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام » و «مختار إبراهيم » و «مصر لأعمال الأسمنت المسلح ».

 

وتستهدف الشركة الوصول بحجم الأعمال إلى 5 مليارات جنيه بالسوق المحلية ومليار جنيه فى الأسواق الخارجية معظمها تتركز فى «ليبيا » و «الامارات » و «السودان » ، مقارنة بـ 650 مليون جنيه استثمارات نفذتها الشركة خلال العام المالى الحالى .

 

شارك الخبر مع أصدقائك