عقـــارات

الإسكان» تدرس خفض مقدم أراضى «بيت الوطن» إلى %25

كتبت - بدور إبراهيم :      طارق وفيق علمت «المال » أن وزارة الإسكان تدرس خفض مقدم حجز الأراضى المخصصة للمصريين بالخارج إلى %25 من قيمة الأرض مقابل %35 حالياً و %50 وقت طرح المشروع مارس الماضى، كما تدرس…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – بدور إبراهيم :

 

 
 طارق وفيق

علمت «المال » أن وزارة الإسكان تدرس خفض مقدم حجز الأراضى المخصصة للمصريين بالخارج إلى %25 من قيمة الأرض مقابل %35 حالياً و %50 وقت طرح المشروع مارس الماضى، كما تدرس الوزارة مد فترة سداد أقساط الأراضى من 3 سنوات حالياً إلى 5 سنوات، وذلك بناء على الطلبات التى تلقتها الوزارة من المتقدمين للحصول على أراض .

 

قال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة فى بيان صحفى أمس، إن الوزارة قررت مد فترة الحجز بالأراضى المصرية فى الخارج «مشروع بيت الوطن » إلى أكتوبر المقبل .

 

وأضاف أن الوزارة تلقت قائمة بمطالب المصريين بالخارج تتعلق بتقديم تيسيرات فى تخصيص الأراضى، وأن هذه المطالب تتم دراستها حالياً فى الوزارة، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالى للموافقة عليها .

 

كانت وزارة الإسكان قد طرحت 7685 قطعة أرض فى 5 مدن جديدة على المصريين بالخارج، بأسعار تتراوح بين 200 و 675 دولاراً للمتر، وأطلقت موقعاً إلكترونياً بتفاصيل ومساحات ومواقع الأراضى يتم الحجز من خلاله .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »