الإسكان : «المجتمعات العمرانية» مستمرة في تحصيل أقساط الأراضي والوحدات دون تأجيل

وذلك نظرا الالتزامات الخاصة بها

الإسكان : «المجتمعات العمرانية» مستمرة في تحصيل أقساط الأراضي والوحدات دون تأجيل
محمود زكي

محمود زكي

4:23 م, الخميس, 26 مارس 20

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنها لم تحسم موقفها من تأجيل الأقساط حتى الآن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن مستمرة في تحصيل الأقساط حتى الآن.

وأضاف – في تصريحات لـ «المال»-  أن هيئة المجتمعات لم تتخذ أي إجراءات من شأنها تأجيل أقساط الأراضي والوحدات حتى الآن.

وكان عدد من  المواطنين طالبوا الحصول على تأجيل من سداد أقساط  الوحدات والأراضي الحاصلين عليها من الإعلانات السابقة لهيئة المجتمعات العمرانية أسوة بتأجيل أقساط  قروض البنوك.

وأوضح أن الهيئة مستمرة في تحصيل الأراضي الاستثمارية و كذلك أراضي الأفراد حتى الآن دون تأجيل.

وأشار “عباس” إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لديها العديد من الالتزامات المالية خلال الفترة الحالية وتعتبر أقساط الأراضي والوحدات جزء من موارد الهيئة.

عباس : خطة الهيئة تسير وفق الجدول الزمني الموضوع لها

وأكد عباس أن خطة المجتمعات العمرانية تسير وفق الجدول الزمني الموضوع لها إلى الآن دون تأثر.

ولفت إلى أن الهيئة تجهز أيضًا عددًا من الوحدات السكنية ضمن مشروعى “جنة” و”سكن مصر”، خلال النصف الثانى من العام الحالي، وذلك بنفس نسب الزيادة المذكورة.

وكانت الهيئة طرحت مؤخرًا 7 آلاف وحدة فى المرحلة الأولى من مشروع «جنة»، و2184 بالمرحلة الثانية، و3336 بالمرحلة الثالثة، بجانب 40 ألف وحدة لـ«سكن مصر» فى مرحلته الأولى، و20 ألفًا فى الثانية، و2240 فى المرحلة الثالثة.

وطرحت الوزارة أيضًا 238 وحدة سكنية بمدينة الرحاب، على أن يبدأ التسجيل منتصف الشهر الحالي، بينما بدأت «المجتمعات العمرانية» عام 2020 بطرح 6101 وحدة سكنية بالطابقين الأرضى والأخير فى مشروع «دار مصر» و«سكن مصر» فى 13 مدينة جديدة.