عقـــارات

تخصيص 1000 فدان للجامعات ومراكز البحث بالعلمين الجديدة والافتتاح في يونيو

الإسكان تلقي 700 طلب من شركات عقارية للتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد وليد عباس معاون وزير الإسكان المصري لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الوزارة خصصت 1000 فدان بالمرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة لإنشاء جامعات ومراكز البحث العلمي ومن المقرر أن يكون الافتتاح يونيو المقبل.

وكشف عباس عن تلقي الهيئة 700 طلب من شركات عقارية للتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة قامت بالبت في 400 طلب حتى الآن و210 شركات سددوا قيمة جدية حجز البالغة 10 بالمائة من قيمة قطع الأراضي حتى الآن.

الإسكان تستهدف إنشاء مراكز تنموية على مستوى الجمهورية

وأضاف أن الوزارة تستهدف في الوقت الحالي إنشاء مراكز تنموية على مستوى الجمهورية وتعظيم التنافسية وجذب العديد من الاستثمارات ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

وتابع على هامش المائدة المستديرة «ثنك كوميرشال» تحت عنوان: “كيف يكون العقار جاذبًا للاستثمار والسياحة”، أن المدن الساحلية التي تعمل بها الهيئة حاليا هي العلمين الجديدة وشرق بورسعيد والمنصورة الجديدة ورشيد الجديدة، وهي مدن ساحلية تحفز عملية التنمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تركز حاليًا علي أن تكون المدن الجديدة مستمرة طوال العام وغير موسمية من خلال أنشطتها المختلفة السياحية والسكنية، والعمل على لفت أنظار دول العالم المختلفة.

العلمين الجديدة توفر من 20 ألف إلى 25 ألف غرفة فندقية

ولفت إلى أن العلمين الجديدة بدأت من 2016 على مساحة 48 ألف فدان، موضحاً أن المرحلة الأولى على مساحة 14 الف فدان وتوفر مالا يقل من 20 إلى 25 ألف غرفة فندقية، ما جعل المدينة محط أنظار العالم حاليًا.

وتابع أن المدينة ستكون بها جميع مستويات الإسكان من الفاخر، والمتوسط، والاقتصادي، مؤكداً أن الدولة ركزت أعلى تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين للعمل بتلك المدينة، والتي تعد من أهم المدن الساحلية التي تنفذها الدولة الآن.

وأضاف أن قطاع السياحة يحتاج إلى 70 صناعة من الصناعات المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك عددا كبيرا من المستثمرين تجاوزت استثماراتهم 2 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، تابع أنه تم البدء في تنمية 2000 فدان بالمرحلة الأولى بالمنصورة الجديدة وجاري إنهاء ترفيقها وتنفيذ مشروعات سكنية بها، لافتا إلى أنها ستوفير نحو 7300 غرفة فندقية بالمنصورة الجديدة عند انتهاء منها، لافتاً إلى أن تنمية تلك المدن الجديدة يركز على التنوع في الأنشطة والشرائح السكنية.

وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية ملتزمة في تعاقداتها مع المطورين من حيث أي قرارات يتم اتخاذها أو تغييرها فيتم المناقشة مع المطورين العقاريين في اجتماعات، مشتركة وذلك للوصول لاستفادة الهيئة والمطورين، مشيرًا إلى أن ثمار هذه الخطوات بات ظاهرا حالياً بشكل واضح.

أوضح أن الوزارة قامت بإصدار 43 قرارا وزاريا بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس وجود مناخ استثماري قوي بشكل عام بالسوق، واهتمام الوزارة بشكل كبير بالعاصمة.

محمود زكي وسحر نصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »