بنـــوك

الإسترليني يرتفع أمام اليورو للأسبوع الرابع على التوالي

الجنيه الإسترليني أيمن عزام: ارتفعت قيمة الجنيه الإسترليني أمام اليورو خلال الأسبوع الماضي ، بفضل بيانات حكومية كشاف ارتفاعاً قياسياً في مبيعات التجزئة خلال ديسمبر، علاوة على تزايد التفاؤل بتحسن فرص التعافي الاقتصادي. وذكرت وكالة بلومبرج أن الاسترليني واصل صعوده…

شارك الخبر مع أصدقائك


الجنيه الإسترليني


أيمن عزام:

ارتفعت قيمة الجنيه الإسترليني أمام اليورو خلال الأسبوع الماضي ، بفضل بيانات حكومية كشاف ارتفاعاً قياسياً في مبيعات التجزئة خلال ديسمبر، علاوة على تزايد التفاؤل بتحسن فرص التعافي الاقتصادي.

وذكرت وكالة بلومبرج أن الاسترليني واصل صعوده أمام اليورو للأسبوع الرابع على التوالي خلال الأسابيع الخمس الماضية ، بعد أن كشفت بيانات منفصلة تباطؤ وتيرة التضخم، وهو ما يسمح لمارك كارني محافظ البنك المركزي الانجليزي تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات قياسية متدنية بغرض مساعدة الاقتصاد على مواصلة التعافي،  وارتفع الاسترليني بنسبة لا تقل عن 2% أمام عملات جميع شركائها التجاريين خلال الأشهر الست الماضية.

وقال مانويل أوليفر الخبير الاستراتيجي لدى شركة “كريدي اجريكول كوربيرت اند انفيستمنت بنك” إن الاسترليني قد ارتفع بدعم من بيانات مبيعات التجزئة التي فاقت التوقعات، مشيراً إلى أن الجنيه سيرتفع لمستويات أعلى أمام اليورو، وإن بوتيرة متباطئة.

وارتفع الاسترليني بنسبة 0.5% خلال الأسبوع الماضي ليصل الى 82.48 بنس أمام اليورو في نهاية التعاملات الأمس في لندن ، بعد صعوده الى 82.31 بنس يوم 9 يناير، وهو اقوى مستوى يصل اليه منذ يناير 2013 ، وتراجع الاسترليني أمام الدولار بنسبة 0.3% ليصل الى 1.6433 دولار.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »