سيـــاســة

الإخوان: وثيقة “حماية المرأة” تنتهك ثوابت الإسلام

 CNN :  انضمت جماعة "الإخوان المسلمين" فى مصر إلى الجهات الإسلامية، الرافضة لوثيقة ستعرض أمام الأمم المتحدة للتصديق عليها، قائلة إنها عبارة عن "عنوان خادع" يحمل فى طياته بنودا "تتصادم مع مبادئ الإسلام" و"تنتهك كل ثوابت الشريعة الإسلامية والمجتمع الإسلامى".…

شارك الخبر مع أصدقائك

 CNN :

 انضمت جماعة “الإخوان المسلمين” فى مصر إلى الجهات الإسلامية، الرافضة لوثيقة ستعرض أمام الأمم المتحدة للتصديق عليها، قائلة إنها عبارة عن “عنوان خادع” يحمل فى طياته بنودا “تتصادم مع مبادئ الإسلام” و”تنتهك كل ثوابت الشريعة الإسلامية والمجتمع الإسلامى”.
 
وقالت الجماعة، فى بيان أصدرته مساء الأربعاء، إن الوثيقة “تقضى على الأخلاق الإسلامية، وتسعى لهدم مؤسسة الأسرة.. وتكتمل آخر خطوات الغزو الفكرى”، وحددت من بين النقاط التى رفضتها فى الوثيقة: “منح الفتاة كل الحرية الجنسية، بالإضافة إلى حرية اختيار جنسها وحرية اختيار جنس الشريك.. وتوفير وسائل منع الحمل للمراهقات”.
 
وقالت الجماعة، فى بيان، حصلت عليه CNN بالعربية، إنها “تهيب بحكام الدول الإسلامية ووزراء الخارجية فيها وممثليها فى هيئة الأمم المتحدة إلى رفض هذه الوثيقة وإدانتها،” كما دعت الأزهر إلى القيام بدوره الرائد واستنكار هذه الوثيقة وبيان موقف الإسلام من تفاصيلها”.
 
وكانت دار الإفتاء الليبية قد أصدرت بدورها بيانا قبل أيام، استنكرت فيه بشدة مشروع الوثيقة معتبرة أنها “ظالمة وهدامة” وتهدف إلى “نسف الأسرة وتقويض كيانها والدعوة إلى الانحلال الأخلاقى” على حد تعبيرها.. وقالت إن الوثيقة فيها “مروق عن الدين ورد سافر لقواطع الشريعة فى الكتاب والسنة،” وفق بيانها.
 
وتشهد أروقة الأمم المتحدة فى الفترة ما بين 4 و15 مارس الجارى اجتماعات لوفود من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ومنظمات مجتمع مدنى ضمن نشاطات “لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة” تحت شعار “منع ووقف جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »