اقتصاد وأسواق

الإحصاء الفرنسي يستبعد استعادة النمو الاقتصادي حاليا

صورة ارشيفية بي بي سي: استبعد المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية، استعادة فرنسا في وقت قريب إلى لمستويات نموها الاقتصادي والتي سجلتها قبل الأزمة المالية العالمية فى عام 2008. وتوقع المعهد فى تقرير صادر اليوم الجمعة، أن يتراوح معدل…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


بي بي سي:

استبعد المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية، استعادة فرنسا في وقت قريب إلى لمستويات نموها الاقتصادي والتي سجلتها قبل الأزمة المالية العالمية فى عام 2008.

وتوقع المعهد فى تقرير صادر اليوم الجمعة، أن يتراوح معدل النمو الاقتصادي فى فرنسا ما بين 1.2بالمائة و1.9بالمائة سنويا فى الفترة ما بين أعوام 2015 و 2025.

وأضاف أن الاقتصاد فى فرنسا، ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو بعد ألمانيا والذي يعانى من مرحلة ركود غير مسبوق منذ بداية العام الجاري، سجل نموا بلغ في المتوسط 2.2% فى الفترة من 1994 إلى2007 أى قبل اندلاع الأزمة العالمية.

وكانت الحكومة الفرنسية الحالية قد خططت فى ميزانيتها المقررة حتى عام 2017 وهو موعد إنتهاء ولاية الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا أولاند لكى يحقق الاقتصاد نموا بنسبة 2% سنويا بين 2015 و2017.

وتوقعت حكومة باريس أن يبلغ النمو الاقتصادي فى العام الجاري 0.1بالمائة و1.2بالمائة العام القادم 2014، وتعانى فرنسا حاليا من أزمات اقتصادية واجتماعية عميقة لاسيما مع تراجع معدلات النمو والقدرة الشرائية وتفاقم معدلات البطالة.

شارك الخبر مع أصدقائك