تأميـــن

الإتحاد المصري للتأمين يصدر دليلًا لضوابط الإكتتاب في الحريق لضبط إيقاع السوق

تم إعتماده من الهيئة العامة للرقابة المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الإتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، أنه إنطلاقًا من حرصه- أي الإتحاد – ككيان تنظيمي ، لتحسين معدلات نتائج فرع تأمين الحريق ، بالسوق المصرية، أعد ، عبر اللجنة العامة لتأمينات الحريق ، دليلًا لضوابط الإكتتاب الفني السليم ، في هذا الفرع من فروع التأمين.

وأشار المصري للتأمين، في نشرته الأسبوعية – الصادرة قبل سويعات، المعنونة بـ ” الإكتتاب في تأمين الحريق بين الواقع النظري والتطبيق العملي”- أنه حرص ، خلال الدراسات التي قام بها للرجوع إلى ضوابط تأمين الحريق ، المطبقة بالأسواق الأخرى ، للإسترشاد بها، وتطبيق ما يتناسب منها مع سوق التأمين المصرية.

اقرأ أيضا  سوق التأمين تقفز بحصيلة أقساطها المُحصلة لـ 35.3 مليار جنيه .. بمعدل نمو 12%

الرقابة المالية تعتمد الضوابط الجديدة

وكشف عن ، موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، علي الدليل الذي أعده الإتحاد، المرتبط بضوابط الإكتتاب في تأمين الحريق، والذي تم إرساله لشركات التأمين العاملة في السوق للإسترشاد به.

ووصف الإتحاد المصري للتأمين، دليل الإكتتاب في تأمينات الحريق ، الذي تم إصداره فعليًا ، بالخطوة الجيدة لتنظيم سوق التأمين المصرية ، وأنها- أي الضوابط- تعمل علي تحسين نتائج الشركات ، وتيسر إبرام اتفاقيات إعادة التأمين ، بالإضافة إلى تقليص حجم التعويضات والخسائر ، الواقعة على عاتق المؤسسات ، من خلال تقديرها السليم للمخاطر المتوقعة بشكل مسبق.

اقرأ أيضا  «أليانز»: المخاطر المرتبطة بالأوبئة في مقدمة أولويات شركات التأمين فى 2021

الهدف من الضوابط

ويهدف الدليل والضوابط الصادرة عن الاتحاد ، إلى تنظيم عمليات القبول والرفض والإكتتاب الخاص بتأمينات الحريق ، بشركات التأمين من خلال وضع الأسس والمعايير السليمة ، التي توفر لمُكتتب التأمين الأساس للإكتتاب في وثيقة التأمين التي يقوم بإصدارها.

ويستهدف دليل ضوابط الإكتتاب بتأمين الحريق، عدة نقاط، أولاها الإرتقاء بمستوى مكتتب التأمين ، من خلال وضع مجموعة من المعايير للقبول والرفض للأخطار ، وثانيها ، تصنيف الأخطار ووضع الأسس والمعايير الفنية السليمة ، في نشاط الإكتتاب لتأمين الممتلكات ، علاوة علي تحديد حدود الاحتفاظ لتجنب الأخطار المركزة ، وكذلك تحسين النتائج الفعلية لفرع تأمينات الحريق.

اقرأ أيضا  قفزة مرتقبة فى تعويضات «الطبى» بسبب فحوصات وعلاج «كورونا»

الإتحاد يوصي الشركات بإتباع قواعد الإكتتاب

وأوصي الإتحاد المصري للتأمين، الشركات ، بأهمية إتباع قواعد الإكتتاب الفني السليم ، لتقليص حجم التعويضات والخسائر التي تتحملها تلك الشركات ، لما له من دور محوري في قبول إسناد التغطيات التأمينية لمعيدي التأمين بالخارج ، بالإضافة إلى الدور الذى يلعبه خبراء تقييم الأخطار ومعاينة الخسائر في الحد من ، حجم الخسائر التي تتعرض لها المنشآت ، بمساعدة شركات التأمين ، على الإكتتاب الفني السليم للتغطيات التأمينية.

للإطلاع علي نشرة الإتحاد المصري للتأمين، إضغط هنـــا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »