تأميـــن

الإتحاد المصري اللتأمين يدرس توقيع بروتوكول تعاون مع “غرفة التجارة الأمريكية”

في إطار استراتيجية الشمول التأميني

شارك الخبر مع أصدقائك

يدرس الإتحاد المصري للتأمين، إبرام برتوكول تعاون مع غرفة التجارة الأمريكية ، في خطوة تستهدف تحقيق استراتيجية الإتحاد، المرتبطة بالشمول التأميني، لوصول التغطيات التأمينية لكافة شرائح وأطياف المجتمع.

قال علاء الزهيري، رئيس الإتحاد المصري للتأمين، أن الجمعية العمومية للإتحاد ، عقدت إجتماعًا الأسبوع الماضي، وكان من بين البنود التي تضمنتها أجندة الإجتماع، إعتماد خطة العام المالي الجديد 2020 /2021.
أضاف أن الخطة تضمنت ثلاثة محاور، أولها له علاقة بالشمول التأميني،للوصول لكافة المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية ، وتسمية تلك الاستراتيجية بـ Access to Underserved Population ” AUP”.

اقرأ أيضا  قائمة بحصص شركات التأمين الأردنية من الأقساط بنهاية أغسطس (جراف)
علاء الزهيرى
علاء الزهيري رئيس الإتحاد المصري للتأمين

وأشار إلي أن المحورين الأخرين ، أحدهما مرتبط بتطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى التأمين المستدام، والثاني له علاقة بالتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

واشار الزهيري، إلي أن إبرام برتوكولات التعاون ، تُعد أحد محاور استراتيجية الشمول التأميني، لافتًا إلي أنه فيما يخص دراسة سبل التعاون ، بين المصري للتأمين وغرفة التجارة الامريكية وإمكانية توقيع بروتوكول تفاهم بين الجهتين ، فيأتي ذلك ضمن سعي الإتحاد المصري للتأمين ، للوصول لكل الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، وليس معني ذلك التركيز فقط على الفئات محدودة الدخل ولكن أيضا يشمل ذلك القطاعات الصناعية والاقتصادية الكبرى التي لازالت تواجهه مجموعة من المخاطر غير المؤمنة او المغطاة تأمينياً.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تدفع 1.8 مليار جنيه تعويضات في شهر سبتمبر منفردًا (جراف)

اضاف ، أن غرفة التجارة الامريكية تضم في عضويتها كبري الكيانات الاقتصادية والصناعية ، والتي ستكون فرصة جيدة للاتحاد المصري للتأمين للتواصل مع هذه الكيانات بشكل رسمي ، من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات التي من شأنها تحليل مخاطر هذه الجهات وتصنيف المؤمن وغير المؤمن منها ثم نشر الوعي التأميني بأهمية تغطية المخاطر غير المؤمنة.

اقرأ أيضا  تعرف علي أكبر خمس شركات تأمين أردنية من الأقساط بنهاية أغسطس (جراف)

ويري الاتحاد المصري للتأمين– وفقًا للزهيري- ان ذلك لن يحدث فقط من خلال الانضمام الي عضوية غرفة التجارة الامريكية ، ولكن من خلال اعداد بروتوكول تعاون او مذكرة تفاهم بين الطرفين تهدف الي تحقيق استراتيجيات الاتحاد بالإضافة الى التأكيد على تبادل المنافع والخبرات والمعرفة بين الجهتين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »