اقتصاد وأسواق

الإتحاد الأوروبي ينظم “يوم الطاقة المصري” برعاية مجلس الوزراء

يعقد الإتحاد الأوروبي، يوم الطاقة المصري برعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر" يوم 21 نوفمبر الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد مجدي وعمر سالم:

 
يعقد الإتحاد الأوروبي، يوم الطاقة المصري برعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر” يوم 21 نوفمبر الجاري.

 
ووفقاً للبيان الصادر عن الإتحاد الأوروبي، فإن يوم الطاقة المصرية الأوروبية يهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول كفاءة استخدام الطاقة (EE) واستخداماته في الحياة اليومية، وتنفيذ الطاقة المتجددة (RE)، والروابط بين الطاقة وتغير المناخ.
 
ومن المقرر أن يتم تمويل الحدث، بدعم من الاتحاد الأوروبي وكافة المؤسسات المصرية العاملة في الطاقة المستدامة من خلال المساعدة الفنية الذي يموله الاتحاد الأوروبي لدعم إصلاح قطاع الطاقة، (الزوان) كجزء من برنامج دعم سياسات قطاع الطاقة (الطاقة SPSP) بالنسبة لمصر، وذلك بهدف تشجيع الحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات CO2.
 
ومن المتوقع أن يشارك في المنتدي، نحو 1000 مشارك، تشمل المؤسسات الرئيسية المستهدفة وزارة البترول ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وحدة كفاءة الطاقة في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء المصري الذي يشارك في كل سياسات الطاقة وكفاءة استخدام الطاقة حلول وكذلك وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وزارة التجارة والصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وزارة المالية، وزارة البيئة، وزارة النقل، بالإضافة إلى الجهات المانحة والسفارات الاتحاد الأوروبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »