استثمار

الأونكتاد : مصر الأكبر جذبا للاستثمار الأجنبى فى أفريقيا خلال النصف الأول من 2019

وشهد مؤتمر الأونكتاد الإعلان عن عدد من الصفقات الاستثمارية الجديدة، وذلك فى أحدث تقرير صادر للمؤتمر عن اتجاهات الاستثمار العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأونكتاد منذ قليل ، أن مصر هى الأكبر جذبا للاستثمار الأجنبى المباشر فى قارة أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2019.

وأوضح المؤتمر ، أن مصر اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار.

وشهد مؤتمر الأونكتاد الإعلان عن عدد من الصفقات الاستثمارية الجديدة، وذلك فى أحدث تقرير صادر للمؤتمر عن اتجاهات الاستثمار العالمية.

اقرأ أيضا  معهد IIF يتوقع ركودا عميقا هذا العام بسبب كورونا لينكمش نمو الاقتصاد العالمى بسالب 3.8%

ويعد ذلك شهادة دولية جديدة عن مناخ الاستثمار فى مصر ، بعد الإشادات التى تلقتها مؤخرا من البنك الدولى ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

وذكر التقرير، أن تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر فى أفريقيا خلال النصف الأول عام 2019 بلغت 23 مليار دولار بانخفاض 2 % عن نفس الفترة خلال عام 2018.

وتابع أنه مع ذلك حافظت مصر على أنها أكبر دولة جذبت استثمارات أجنبية مباشرة فى القارة، حيث تعد إحدى الدول القادرة على جذب المزيد من الاستثمارات إليها، خاصة فى ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى، والتعديلات التشريعية الاخيرة التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار بمصر.

اقرأ أيضا  مسؤول يقترح آلية لتطوير وتفادي الاستغناء عن «الحديد والصلب»

وأوضح التقرير، أن تدافقات الاستثمار الأجنبى المباشر العالمى بلغت فى النصف الأول من 2019 نحو 650 مليار دولار بزيادة نحو 24 % عن النصف الأول من 2018.

وتوقع التقرير، زيادة فى تدفقات الاستثمار الاجنبى المباشر على المستوى العالمى، ولكن بشكل ضعيف فى ظل وجود مخاطر الحرب التجارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »