نقل وملاحة

الأولى من نوعها.. رئيس قناة السويس: إرشاد سفينة ركاب عملاقة عن بُعد

لوجود 65 حالة كورونا داخلها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة قامت بعملية إرشاد إحدى سفن الركاب العملاقة المارة فى المجرى الملاحى عن بعد فى سابقة تعد الأولى من نوعها لوجود 65 حالة كورونا داخلها.

جاء ذلك خلال مشاركته فى الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات مارلوج فى نسخته العاشرة ” بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر.

اقرأ أيضا  توقعات بارتفاع إيرادات المجرى الملاحى إلى 6.2 مليار دولار بنهاية العام ..و«قناة السويس» مستفيدة

وأضاف ربيع أن قناة السويس شهدت فى مارس الماضى واحدة من أكثر الحوادث تعقيداً ، وهى جنوح لسفينة إيفير جيفين فى المجرى الملاحى للقناة ، لافتاً إلى أنه ورغم من تقارير المراقبين أن الأمر قد يستغرق أسابيع او أشهر فأنه تم تعويم السفية خلال ستة أيام.


وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السوبس نجحت فى استيعاب كافة السفن المتواجدة فى مدخلها الشمالى والجنوبى ، لافتاً إلى أن الدرس الأهم هو أن الاستعداداد بالامكانيات الفنية والقدرات البشرية هو الرصيد الحقيقي للقناة.

ولفت ربيع إلى أن الهيئة بدئت فى مخطط تعميق القطاع من العلامة ١٢٢ وحتى العلامة ١٦٢ ترقيم قناة السويس بطول ٤٠ كيلو ، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ ازدواج بطول ١٠ كيلو من البحيرات المرة الصغرى من الكيلو ١٢٢ وحتى الكيلو ١٣٢ ترقيم قناة السويس مع تعميق حتى مستوى ٢٧ متر لتحسين حركة الملاحة واختصار زمن مرور القناة.

اقرأ أيضا  الكراكة (المرفأ) الإماراتية تصل قناة السويس للانضمام إلى مشروع توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »