بنـــوك

«الأولى للتمويل العقارى» تبدأ تحصيل أقساطها إلكترونيًّا

بهدف تقليل الكاش فى المجتمع المصرى

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت شركة الأولى (التعمير) للتمويل العقارى بشكل رسمى تحصيل كل أقساطها الشهرية بشكل إلكترونى، من خلال البطاقات الإئتمانية للعملاء أوعبر شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية. قال مصدر مسئول بالشركة، فى تصريح لـ”المال”، إن الشركة لن تُحصل أى قسط لأى عميل لديها نقدًا مرة أخرى، مشيرًا إلى أن ذلك يهدف إلى تقليل الكاش فى المجتمع المصرى.

وأضاف المصدر أن هناك استجابة كبيرة من العملاء بسداد الأقساط المستحَقة عليهم إلكترونيًّا، ويمكن السداد بأى منفذ من منافذ شركة فورى.

طريقة الدفع عبر «فورى»

ماكينة فورى للمدفوعات الإلكترونية

وفيما يتعلق بطريقة الدفع عبر شركة فورى، قال “يتم إدخال كود شركة الأولى بخدمة فورى الذى يتكون من 705 ثم رقم حساب العميل بالشركة”.

كان المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى المصرى للمدفوعات الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، قد قدّر، فى وقت سابق، نسبة الدفع الإلكترونى فى مصر بأنها لا تتجاوز 2– 3% من إجمالى الناتج المحلى، فى حين تصل فى دولة مثل السويد إلى 90%.

وأضاف: “المركزى المصرى يستهدف أن تصل إلى 10% خلال 3 سنوات مقبلة؛ بهدف توفير فرص العمل وتقليل نسبة البطالة”.

1.2 مليار جنيه من الشركات خلال 6 شهور

ووفقًا للهيئة العامة للرقابة المالية، فإن الشركات ضخّت نحو 1.2 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالى 2019، مقابل مليار جنيه، خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بمعدل ارتفاع بلغ 25.8%.

كانت شركات تمويل عقارى قد طالبت وزارة المالية بالموافقة على استمرارها فى المشاركة بمبادرة منح قروض بفائدة مدعمة للحاصلين على وحدات الإسكان الاجتماعى التى يتم طرحها من جانب الحكومة.

ونشرت “المال”، الأسبوع الماضى، موافقة البنك المركزى على تخصيص شريحة مؤقتة بقيمة 230 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى؛ بهدف مقابلة الطلبات القائمة لدى الشركات من جانب العملاء محدودى ومتوسطى الدخل والذين تم تخصيص وحدات لهم بالفعل.

وأطلق البنك المركزى مبادرة للتمويل العقارى فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و8% لمحدودى ومتوسطى الدخل، وسمح البنك، فى فبراير الماضى، بتمويل الدخل الأقل من 1400 جنيه، بفائدة متناقصة 5% سنويًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »