"الأولى" تنفذ خطة خمسية لزيادة العائد على رأس المال

"الأولى" تنفذ خطة خمسية لزيادة العائد على رأس المال

"الأولى" تنفذ خطة خمسية لزيادة العائد على رأس المال
جريدة المال

المال - خاص

10:24 ص, الخميس, 25 فبراير 16

حسن حسين: نستهدف تنويع النشاط بالتركيز على المبانى الخدمية والطبية

بدور إبراهيم

كشف حسن حسين، رئيس مجلس إدارة «الأولى» للتمويل العقارى عن تبنى شركته سياسة توسعية خلال العام الحالى، تتمثل فى تنويع النشاط وإتاحة منح تمويل عقارى للوحدات والمبانى الإدارية والتجارية والطبية، بالإضافة إلى السكنية، مشيرًا إلى أن حالة الاستقرار الأمنى والسياسى أسهمت فى زيادة الإقبال على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها وخاصة الخدمية.

وأشار إلى أهمية تركيز شركات التمويل العقارى، على الوحدات الخدمية وتوفير التمويل لراغبى الحصول عليها، خاصة وأن القانون يسمح بذلك كونها مسجلة ومكتملة المرافق.

وأوضح أن الوحدات السكنية تستحوذ على حوالى %90 من حجم التمويل العقارى، إلا أن الفترة الحالية تتطلب التركيز أيضا على الوحدات الخدمية،  خاصة مع استقرار الأوضاع.

وأكد أن الشركة بدأت تطبيق سياسة وخطة حاليًا لزيادة العائد على رأس المال خلال خمس سنوات.

وأضاف أن الشركة لديها فائض سيولة 200 مليون جنيه، ويبلغ رأسمالها الحالى 404 ملايين جنيه وتستحوذ على %40 من إجمالى حجم السوق وتعد أكبر شركات التمويل العقارى.

وأكد حرص الشركة على وضع خدمات «كول سنتر» مميزة للرد على استفسارات جميع العملاء والتواصل معهم دوريًا، بالإضافة إلى أنه تم وضع آلية تضمن سرعة الدورة المستندية وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة أمام العميل للحصول على تمويل عقارى فى أقصر، وأسرع وقت حال اكتمال المستندات المقدمة منه، مشيرًا إلى الحرص على تلبية رغبة العملاء وتقليص العقبات أمام الحصول على تمويل عقارى.

وأكد أن الشركة تتعاون حاليا مع صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان لتقديم خدمة التمويل العقارى للعملاء، وخاصة محدودى ومتوسطى الدخل وهم الشرائح الأكثر احتياجًا للتمويل.

وكانت “الأولى” وقعت مؤخرًا بروتوكولا مع صندوق التمويل العقارى، تقوم بمقتضاه بتوفير 20 مليون جنيه، حصلت عليها من أحد البنوك، للراغبين فى الحصول على وحدات سكنية بفائدة %7 لمحدودى الدخل، و%8 لمتوسطى الدخل.

جريدة المال

المال - خاص

10:24 ص, الخميس, 25 فبراير 16