لايف

الأوقاف: زيادة مبالغ خطباء المكافأة بالمناطق الحدودية بنسبة 50%

وكالات

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة زيادة البدل المادى لخطباء المكافاة بنسبة 50 % للخطباء فى المناطق الحدودية.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة زيادة البدل المادى لخطباء المكافاة بنسبة 50 % للخطباء فى المناطق الحدودية.

وأوضح وزير الأوقاف في تصريح اليوم الجمعة أن زيادة خطباء المكافأة بالمناطق الحدودية يأتي تقديرا من الوزارة لتوفير دعم والاهتمام لتلك المناطق الحدودية في شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والسلوم وسيوة, والواحات ولرعاية الخطباء بتلك المناطق.

وأشار وزير الأوقاف أنه قد أصدر تعليماته للمسئولين بالوزارة بسرعة صرف بدل المكافأة المقرر بعد الزيادة في أسرع وقت ممكن وانه سيتابع ذلك بصفة شخصية.

وأضاف الدكتور مختار جمعة أن وزارة الأوقاف تدرس حاليا زيادة البدل لباقي الخطباء في المناطق الأخرى تقديرا للدور الدعوى الذى يقومون به وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم للقيام بواجبهم الدعوى وتبصير الناس بأمور دينهم وفق المنهج الأزهرى الوسطى والمعتدل ومواجهة التشدد والغلو.

من جانب آخر وفى إطار رسالة وزارة الأوقاف الوطنية , واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية قررت وزارة الأوقاف الإسهام في تحسين البنية التعليمية لمائة مدرسة ومعهد أزهري , وبخاصة

فيما يتصل بالوسائل التعليمية والتكنولوجية , وذلك في مناطق : سيناء , وحلايب وشلاتين , وسيوة , والواحات , والمناطق النائية , والعزب والنجوع .

وأوضح الوزير أن ذلك سيتم من خلال التعاون والتنسيق مع الأزهر الشريف , ووزارة التربية والتعليم , ووزارة الاتصالات التي ستقوم بتوفير بعض أجهزة الكمبيوتر وأجهزة العرض , عملا على تحسين الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلاب والطالبات

شارك الخبر مع أصدقائك