بنـــوك

«الأوقاف» تؤجل إعلان البنوك الفائزة بإدارة محفظة استثماراتها

هيئة الأوقاف: الانتهاء من كل الإجراءات للإعلان عن الشركات الفائزة

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت هيئة الأوقاف تأجيل إعلان أسماء 3 بنوك استثمار، ستتولى خلال الفترة المقبلة إدارة محفظة الأوراق المالية المملوكة للهيئة، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى لمجلس إدارتها.

قال مصدر مسئول بالهيئة إن التأجيل جاء بعد وفاة ممتاز السعيد، وزير المالية الأسبق، عضو مجلس إدارة الهيئة، لافتا إلى اختيار عضو جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وعقد مجلس الإدارة لإعلان الشركات التى ستتولى إدارة المحفظة المالية.

وتنافست فى بداية طرح المناقصة 6 بنوك استثمار، تم اختيار 3 فقط، لتتولى إدارة محفظة مالية للأوقاف بقيمة 600 مليون جنيه، بواقع 200 مليون لكل شركة.

وشغل الدكتور ممتاز السعيد منصب وزارة المالية لفترة طويلة، كما شغل العديد من المناصب القيادية، وكان عضواً فى بنك الاستثمار القومى، وأسهم فى إنشاء شركة إن آى كابيتال للاستشارات التى تعد بنك الاستثمار الحكومى التابع للدولة.

وكان سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف قد قال إنه تم الانتهاء من كل الإجراءات للإعلان عن الشركات الفائزة، وفى انتظار التصديق النهائى من مجلس الإدارة، ولجنة الاستثمار، لافتا إلى أن التعاقد مع الشركات لمدة عام واحد على أن يتم إعادة تقييم أدائها مرة أخرى لضمان تحقيق أعلى عائد استثمارى من تدوير محفظة الأوراق المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »