اقتصاد وأسواق

«الأوروبي للإعمار»: قرض بقيمة 252 مليون دولار لمشروع طاقة رياح بخليج السويس

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية وشركة الاستثمار الخاص الخارجي يقدمون قرضاً بقيمة 252 مليون دولار أمريكي إلى شركة خاصة مملوكة لشركة ليكيلا لطاقة الرياح بي في.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنه يكثف دعمه للطاقة المتجددة في مصر عن طريق تقديم تمويل لواحدة من أكبر مزارع الرياح في أفريقيا.

أضاف بيان صحفي صادر عن البنك ، أنه سيتم تمويل مزرعة طاقة رياح جديدة في خليج السويس.

أوضح أن هذا التمويل باستثمار مشترك قيمته 252 مليون دولار أمريكي من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية وشركة الاستثمار الخاص الخارجي.

إنشاء مزرعة الرياح من قبل “ليكيلا لطاقة الرياح”

وتابع أنه سيتم بناء وتشغيل ثاني مزرعة رياح مملوكة للقطاع الخاص في مصر من قبل ليكيلا لطاقة الرياح مصر بناء-امتلاك-تشغيل وهي مملوكة لشركة ليكيلا لطاقة الرياح.

وتعبتر “ليكيلا لطاقة الرياح” شركة مستقلة لإنتاج الطاقة، أنشأها صندوق أكتيس إينرجي 3 ومينستريم رينيوابل باور وتركز على مشاريع توليد طاقة الرياح البرية في إفريقيا.

البنك الأوروبي :المحطة توفر طاقة نظيفة بتعريفة غير مدعومة

ستوفر المحطة طاقة نظيفة بتعريفة غير مدعومة أقل من تكلفة الطاقة التقليدية وتتجنب انبعاث 450 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

سوف تستفيد المحطة من موارد طاقة الرياح الفريدة من نوعها في خليج السويس ولبناء قدرة توليد جديدة، ونظيفة وتنافسية للغاية.

سيكمل المشروع النجاح الذي حققته مصر في مجمع بنبان للطاقة الشمسية بقدرة 1.5 غيغاوات والتي قاربت على الانتهاء والذي تم تمويله من القطاع الخاص والذي يُعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من أكبر الممولين له.

البنك الأوروبي: إصلاح قطاع الطاقة في مصر هو محور التحول الاقتصادي

قال البنك إن إصلاح قطاع الطاقة هو محور التحول الاقتصادي في مصر ، مشيراً إلي أنه تتمتع البلاد بإمكانيات هائلة في مجال الطاقة المتجددة، خاصة الرياح والطاقة الشمسية.

وفي السنوات الأخيرة، شارك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشكل وثيق مع السلطات لخلق بيئة تنظيمية وتعريفية تجعل الاستثمارات في مصادر الطاقة المتجددة جذابة وناجحة تجاريًا.

ومصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةمنذ بدء عملياته في مصر في عام 2012

واستثمر البنك ما يقرب من 5 مليارات يورو في 93 مشروعًا في البلاد، وكان عام 2018 عامًا قياسيًا للبنك في مصر، عندما كان أكبر بلد في عمليات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من حيث الالتزامات الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »