استثمار

«الأوروبى» يمهل «الملاحة الجوية» ليوليو قبل سحب عرض قرض بـ50 مليون يورو

يوسف مجدى منح بنك الاستثمار الأوروبى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية مهلة أخيرة حتى شهر يوليو المقبل قبل أن يسحب عرضاً تقدم به فى وقت سابق لاقراض الشركة 50 مليون يورو لتستخدمها فى عدد من المشروعات. كان «الأوروبى» قد عرض…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

منح بنك الاستثمار الأوروبى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية مهلة أخيرة حتى شهر يوليو المقبل قبل أن يسحب عرضاً تقدم به فى وقت سابق لاقراض الشركة 50 مليون يورو لتستخدمها فى عدد من المشروعات.

كان «الأوروبى» قد عرض على الشركة تمويل %50 من الاستثمارات التى تخطط لتنفيذها، وأبرزها مشروع لتطوير أنظمة الرادارات فى 5 مطارات منها «شرم الشيخ» و«الغردقة»، ومطار برج العرب، إلى جانب مطارى «أسوان» و«الأقصر» باستثمارات تصل إلى 100 مليون يورو، ويهدف المشروع لتأهيل المطارات المصرية على الربط المعلوماتى مع دول الاتحاد الأوروبى بما يسهل من حركة سير الرحلات واستيعاب تدفق حركة الطيران من العواصم والمدن الأوروبية المجاورة مثل أثينا ونيقوسيا.

قال محيى راغب، رئيس مجلس إدارة «الوطنية لخدمات الملاحة الجوية»، إن الشركة اجتمعت مع البنك الشهر الماضى وحصلت على موافقة بمد مهلة عرض التمويل حتى إعداد الموازنة الاستثمارية للشركة فى العام المالى الجديد، مشيراً إلى أن البنك كان ينوى إلغاء العرض.

فى سياق آخر أوضح راغب، أن الشركة تستهدف زيادة فى الأرباح المحققة بنسبة %10 حتى نهاية العام المالى الحالى، مقارنة بالأرباح التى أحرزتها فى العام المالى السابق، والتى قدرت بنحو 57 مليون جنيه.

وكان راغب قد قال فى حوار سابق مع «المال»، إن الشركة تسعى لتحقيق إيرادات إجمالية بنحو 70 مليون دولار بنهاية العام المالى الحالى على إثر تحصيل رسوم خدمات الملاحة الجوية التى تقدمها.

والشركة تابعة لـ«القابضة للمطارات والملاحة الجوية»، وتتولى خدمات المراقبة الجوية وتوجيهها، وتنظيم مسارات الطائرات، فضلاً عن تقديم الدعم للطائرات التى بحاجة إلى إنقاذ، بالإضافة إلى خدمات معلومات الطيران والإنذار.

شارك الخبر مع أصدقائك