بنـــوك

الأوروبى لإعادة الإعمار يقرض بنك الإسكندرية 100 مليون دولار

  550 ألف يورو لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة فنيا  هاجر عمران:   اتفق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع بنك الإسكندرية على دعم تطوير المشروعات الصغيرة والأنشطة التجارية في مصر، بحزمة تمويل قيمتها 100 مليون دولار. ووفق بيان عن البنك الأوروبى وزعه اليوم، سيستخدم بنك الإسكن

شارك الخبر مع أصدقائك

 

550 ألف يورو لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة فنيا 

هاجر عمران:
 
اتفق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع بنك الإسكندرية على دعم تطوير المشروعات الصغيرة والأنشطة التجارية في مصر، بحزمة تمويل قيمتها 100 مليون دولار.

ووفق بيان عن البنك الأوروبى وزعه اليوم، سيستخدم بنك الإسكندرية خط ائتمان بقيمة 50 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيقدم البنك الأوروبى تمويلا إضافيًا بقيمة 50 مليون دولار في إطار “برنامج تسهيل التجارة”، والذي بموجبه يستفيد بنك الإسكندرية من التسهيلات التجارية وضمانات الإصدار لصالح النظراء الدوليين لتغطية مخاطر السداد.
 
وأضاف البيان أن قطاع المشرزعات الصغيرة والمتوسطة هو العمود الفقري للاقتصاد، فعلى الرغم من أهميتها وتمثيلها أكثر من 90 % من إجمالى الشركات في مصر إلا أن حصول هذه المشروعات على التمويل لا يزال محدودًا.

 وأشار البيان إلى أن البنك عزز التمويل المقدم لدعم المشروعات الصغيرة في مصر بحزمة تمويل أخرى موجهة للدعم الفني تقدر بـ550 ألف يورو، سيستخدمها بنك الإسكندرية فى توفير التدريب المتخصص للشركات، وسيركز الدعم الفني على تحسين الإجراءات التشغيلية والمنتجات وتجربة العملاء والخبرة الفنية الحالية في البنك.

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 2 مليار يورو من خلال 36 مشروعًا منذ بداية أنشطته في بنهاية عام 2012.

وتشمل استثمارات البنك القطاع المالي، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل خدمات الكهرباء والمياه.

شارك الخبر مع أصدقائك