استثمار

الأهواني: مؤتمر مارس الاقتصادي بداية لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي


وكالات:

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني , أن وزارة التعاون تعمل على تذليل كل العقابات التى تواجه المستثمر سواء كان أجنبي  أو محلي , موضحة أن هناك لجنتين وزاريتين الأولي تختصص بفض المنازعات ويرأسها وزير العدل المستشار  محفوظ صابر , والأخرى تختصص بعقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني , أن وزارة التعاون تعمل على تذليل كل العقابات التى تواجه المستثمر سواء كان أجنبي  أو محلي , موضحة أن هناك لجنتين وزاريتين الأولي تختصص بفض المنازعات ويرأسها وزير العدل المستشار  محفوظ صابر , والأخرى تختصص بعقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب .

وقالت الأهواني -خلال اتصال هاتفي مع التلفزيون المصري اليوم الجمعة- إن لجنة العقود التى يشرف عليها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وتتولى أمنتها تختصص بالنظر في العقود التى أبرمت بين المستثمر والجهات الحكومية بالإضافة إلى عقود الخصخصة .

وأضافت أن هذه اللجنة تعمل على الوصول إلى تسويات عادلة بين المسثمر والجهات الحكومية لتضمن للمستثمر حقه وتحافظ على حق الدولة أيضا دون اللجوء إلى القضاء والتحكيمات الدولية , لافتة إلى أن الهدف من هذه الاستثمارات خلق فرص عمل واستثمارات وتحقيق معدل تنمية أعلى لمصر .

وعن النتائج المتوقعة لمؤتمر الاستثمار -المقرر عقده في مارس المقبل بشرم الشيخ- , قالت الأهواني إن الهدف من هذا المؤتمر هو بداية لسلسة طويلة من الاجراءات والعمليات لتحقيق معدل أعلى للاستثمار المحلي والأجنبي , مشيرة إلى أن عقد هذه المؤتمر هو بداية لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي .

وأشارت إلى أن المؤتمر سيعرض توجه الحكومة في السنوات الأربعة القادمة والسياسيات والبرامج المتبعة والاصلاحات الاقتصادية والمالية واستعراض الاجندة التشريعية التى تنعكس انعكاس مباشر على عملية الاستثمار , بالإضافة إلى اللقاء الضوء على كيفية حل مشاكل المستثمرين .

وأوضحت أنه سيتم تقديم في المؤتمر أيضا حزمة من المشروعات الجديدة سواء الحكومية أو القطاع الخاص أو القائمة على الشراكة بين الخاص والعام , مضيفة أن هناك مجموعة من المشروعات تعمل الوزارة على إعدادها بالاشتراك مع البنوك المحلية من أجل وضعها في صورة دراسة جدوة اقتصادية يتم تقديمها للمستثمرين.

شارك الخبر مع أصدقائك