استثمار

الأهواني تطلع على مقترحات أذربيجان للاستثمار في مصر

التقت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولي اليوم ،بشاهين عبد اللايف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، حيث بحثا تنشيط علاقات التعاون الثنائي بين البلدين بمجالات التعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري، والتي شهدت نمواً ملحوظاً منذ عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المصرية - الأذربيجانية المشتركة بالعاصمة الأذربيجانية باكو فى ديسمبر 2007.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

 
التقت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولي اليوم ،بشاهين عبد اللايف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، حيث بحثا تنشيط علاقات التعاون الثنائي بين البلدين بمجالات التعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري، والتي شهدت نمواً ملحوظاً منذ عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المصرية – الأذربيجانية المشتركة بالعاصمة الأذربيجانية باكو فى ديسمبر 2007.

 
وأكد الجانبان أهمية عقد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت مناسب للجانبين، على أن تتضمن فعالياتها تفعيل التعاون في عدد محدد من المجالات المهمة التي يتمتع فيها الجانبان بميزة تنافسية .
 
وفي ضوء تطلع الجانب الأذربيجاني لزيادة استثماراته في مصر، استعرض السفير الأذربيجاني عدداً من المقترحات للاستثمار فى مشروعات جديدة ومهمة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي، ومشروعات البتروكيماويات.

وتم التأكيد أيضاً على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ،والذي مازال يتسم بالمحدودية رغم تنامي حجمه من عام لآخر، وكذا توسيع نطاقه ليشمل منتجات جديدة مثل المنتجات الدوائية والمنتجات الغذائية المصرية، واستيراد البنزين والسولار من أذربيجان، كما تم التأكيد على برامج التآخي الذى يتم بين محافظات البلدين مثل اتفاق التآخي بين محافظة القليوبية ومحافظة آبشرون الأذربيجانية.

شارك الخبر مع أصدقائك