بنـــوك

«الأهلي» يفوز بجائزة البنك الأكثر أمانًا في مصر لعام 2019

بتقييم مجلة Global Finance العالمية من خلال دراسة الأداء المصرفي في 110 دولة حول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجلة Global Finance العالمية عن فوز البنك الأهلي المصري، بجائزة البنك الأكثر أمانًا في مصر لعام 2019.

وأعدت المؤسسة التقرير من خلال دراسة الأداء المصرفي في 110 دولة حول العالم، وهو التقييم الذي تم استنادًا إلى مؤشرات أداء على المدى البعيد، وفقًا للتقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية Moody’s Standard & Poor’s Fitch، وكذا وفقًا لأصول أكثر من 1000 بنك بمختلف أنحاء العالم.

وتعقيبًا على الجائزة الجديدة، أعرب هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي عن شعوره بالفخر تجاه تلك الإضافة للجوائز العالمية التي حصل عليها، خاصة أنها تأتي استنادًا إلى التقارير الصادرة عن أقوى مؤسسات التقييم المالي على مستوى العالم.

وأضاف عكاشة أن الجائزة تؤكد على قدرة البنك على اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية المعتمدة دوليًا اللازمة للحفاظ على قوة وثبات أصوله.

وأضاف أنها تساعد بشكل عملي على توجيه المؤسسات المالية بشكل عام إلى إجراء الشراكات والعلاقات طويلة المدى بشكل أفضل، وأكثر استقرارًا بما يضمن تحقيق أفضل النتائج والنجاحات.

وأكد عكاشة على اعتزازه بفريق عمل البنك الأهلي المصري، الذي يضم أفضل الكفاءات التي يتم تدريبها بشكل مستمر على أحدث الأساليب المصرفية المتعارف عليها عالميًا، ما أسفر عن تلك النتائج المشرفة التي حققها البنك والتي تعكس استقرار المناخ المالي والمصرفي في مصر خاصة في ضوء إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تطبيقها في السنوات الأخيرة بما يتيح فرص استثمارية أفضل وأكثر استقرارًا.

يذكر أن مجلة جلوبال فاينانس كرمت طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم في 2019، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن.

وتم اختيار المكرمين بين 94 محافظاً للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء ووفق معايير صارمة دقيقة تضم جهود المحافظين في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات، ما يأتي تتويجاً لجهود عامر التي انعكست على نمو الاقتصاد المصري. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »