اقتصاد وأسواق

«الأهلي» يعلن عن بيع حصته في «التجاري الدولي»

يعلن البنك الأهلي خلال أيام عن طرح حصته في البنك التجاري الدولي للبيع بعد ان انتهت شركة جولدمان ساكس -مستشار الأهلي في عملية البيع- من اعداد مذكرة المعلومات واستكمال الاجراءات اللازمة الخاصة لصفقة البيع.   وفي الوقت الذي ابدت فيه…

شارك الخبر مع أصدقائك

يعلن البنك الأهلي خلال أيام عن طرح حصته في البنك التجاري الدولي للبيع بعد ان انتهت شركة جولدمان ساكس -مستشار الأهلي في عملية البيع- من اعداد مذكرة المعلومات واستكمال الاجراءات اللازمة الخاصة لصفقة البيع.
 
وفي الوقت الذي ابدت فيه مؤسسات مالية عالمية اهتماما بشراء الحصة التي تقدر بـ%18 من أسهم التجاري الدولي، فإنه من المنتظر ان يتم وضع قائمة مصغرة للمفاضلة بين العروض التي ستتقدم بها هذه المؤسسات. ويتوزع هيكل ملكية التجاري الدولي بواقع %30 في صورة شهادات ايداع دولية %18 للبنك الأهلي، و%5 لمؤسسة التمويل الدولية، وتتوزع النسبة المتبقية علي مجموعة من الصناديق والمؤسسات والافراد.
 
ومن المنتظر ان يتم الانتهاء من بيع حصة الأهلي في التجاري الدولي في غضون اسابيع.
 
يذكر ان المهلة التي منحها البنك المركزي لـ«الأهلي» للانتهاء من بيع حصته في التجاري الدولي قد انتهت بالفعل في سبتمبر الماضي، حيث قام المركزي في سبتمبر 2004 بمنح مهلة 12 شهراً لبيع حصة الأهلي في التجاري الدولي في إطار الخطة التي أعلنت عنها الحكومة لتسريع عمليات خصخصة حصص المال العام في البنوك المشتركة.

شارك الخبر مع أصدقائك