رياضة

الأهلي يبحث عن الثنائية المحلية أمام إنبي في كأس مصر

الأهلي يبحث عن الثنائية المحلية أمام إنبي في كأس مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

علي المصري:

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في الثامنة والنصف من مساء اليوم، علي ستاد الجيش بالسويس، مع نظيره إنبي، في اللقاء الثاني للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، ويدير اللقاء سمير محمود عثمان، ويعاونه تحسين أبو السادات وضياء السكران، ومحمد حسن حكما رابعا.

ويلتقي الفائز من لقاء اليوم، مع الزمالك الذي وصل للنهائي الخامس علي التوالي أمس الأربعاء، بعدما أكتسح الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، مساء يوم الأثنين المقبل بملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية، أو ستاد الجيش بالسويس، ويديره طاقم حكام أجنبي، حسبما أعلن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالجبلاية.

ويأمل الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي، في تحقيق الثنائية المحلية “الدوري والكأس”، والغائبة عن النادي منذ تسعة سنوات، لأعطاء لاعبيه دفعه معنوية إيجابية،  في المواجهتين الحاسمتين في دور المجموعات “الثمانية”،  لدوري أبطال أفريقيا، أمام زيسكو يونايتد الزامبي، وأسيك ميموزا الإيفواري، علي الترتيب، والتأهل للمربع الذهبي في التشامبيونرليج الأفريقي.

ولم يفز الأهلي بالكأس منذ تتويجه للمرة 35 في 2007، وهو الموسم الذي شهد حصوله على الثنائية المحلية للمرة 12 والأخيرة، ويعلم يول أنه مهمة فريقة أمام إنبي صعبة،  ويتمنى أن يتخلص لاعبوه من حالة الارهاق التي تواجههم في ظل تلاحم المواسم، وعدم الحصول علي راحة، وهو ما أنتقده المدير الفني الهولندي بشدة.

ويرغب يول في التتويج بكأس مصر حتى يتفرغ لدوري الأبطال الأفريقي، ويعتقد أن الحالة الفنية والبدنية للاعبي الأهلي، قد تقود الفريق  لحسم التأهل للمباراة النهائية للبطولة الأعرق في الكرة المصرية.

في المقابل، يبحث علاء عبد العال المدير الفنى لفريق إنبى، عن التأهل لنهائي كأس مصر، رغم أنه يعلم أن فريقه غير جاهز فنيا، بعدما حصل اللاعبون علي راحة عقب نهاية لقاءاتهم بالدوري المصري، قبل أن يتجمعوت مجددا، للدخول في معسكر مغلق في الإسكندرية، أستمر لمدة 14 يوما، قبل العودة للقاهرة، لخوض عددا من المباريات الودية، استعدادا لتلك المواجهة الصعبة.

وعقد المدير الفني للفريق البترولي، أكثر من جلسة مع لاعبيه، لتهيئتهم نفسيا قبل موقعة الأهلي الصعبة، التي يعلم بصعوبتها علي فريقه، وطلب عبد العال خلال تلك الجلسات من لاعبية ضرورة استغلال الفرص والهجمات واللعب من أجل الفوز، موجها للاعبيه رسالة:”أن كرة القدم لاتعترف الا بالمجهود والاخلاص والأكثر تركيزا سيحقق هدفه.

ويسعى الفريق البترولى إلى الفوز على الأهلى في لقاء اليوم، لمواصلة مشواره نحو اللقب الثالث فى تاريخه، وذلك بعد تحقيقه اللقب مرتين فى موسم 2005_2006، وموسم 2011_2012، وملاقاة الزمالك في المباراة النهائية للبطولة مساء يوم الأثنين المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك