بورصة وشركات

الأهلي و مصر وأكتيس تستحوذ على 21% من فوري

275 مليون دولار حصيلة بيع 36% من أسهم فوري

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة أن البنك الأهلي وبنك مصر وشركة أكتيس البريطانية، سيستحوذون على 21% من أسهم شركة فوري ، من خلال الحصة المقررة للشركاء الاستراتيجيين على هامش طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة المصرية.

وأضافت المصادر أن الأهلي المصري، وبنك مصر، وأكتيس سيتقاسموا الحصة المقررة والبالغة 21% من أسهم فوري ، بسعر يتراوح 6 – 6.5 جنيه للسهم الواحد.

يُذكر أن مجلس ادارة شركة فوري أقر اليوم بيع 36% من أسهم الشركة، منها 21% للشركاء الاستراتيجيين، و 15% طرح بالبورصة، منها 10% اكتتاب خاص، و5% اكتتاب عام.

وتبلغ حصيلة بيع 36% من أسهم شركة فوري، نحو 275 مليون دولار، فيما تستهدف الشركة بدء التداول على السهم بالبورصة قبل عطلة عيد الأضحى المقبل.

حصلت شركة “فوري” على موافقة التسجيل من هيئة الرقابة المالية توقعا لإدراجها في البورصة وطرح الأسهم الاكتتاب المشترك.

كما أنها ستستكمل إجراءات الإدراج مع إدارة البورصة وستحصل على موافقة الهيئة لنشر إشعار التسجيل العام لتواصل الطرح المشترك والسماح للتعامل في الأسهم بالبورصة.

وقال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لفوري، إن الشركة نجحت في إنشاء شبكة لا نظير لها تخدم المستهلكين والتجار والشركات وتحقق التكامل بينهم من خلال نظام المدفوعات الديجيتال الذي ينفذ هذه الخدمات وأنها ملتزمة بتلبية احتياجات العملاء المتنوعين بتقديم حلول مبتكرة ساعدت على تحقيق النمو المستدام على مدار السنين ولذلك تستهدف الشركة بعد تحقيق هذا النجاح أن الاستمرار في التوسع لتقديم الخدمات لجميع عملائها.

وتعد فوري التي أسسها خبير التكنولوجيا أشرف صبري عام 2008 أول شركة رائدة في صناعة شبكات المدفوعات الإلكترونية بهدف إدخال نظام مدفوعات الفواتير إلكترونيا فى مصر لتيسير عمليات الدفع فى سوق تنمو بسرعة وقوة.

وتقدم شركة “فوري” خدمات مالية للمستهلكين والشركات بطريقة مريحة يمكن الاعتماد عليها لسداد الفواتير ودفع ثمن المشتريات والخدمات باستعمال قنوات متعددة منها الأونلاين وماكينات الصرافة ومحافظ الموبايلات كما توفر لهم خيارات الدفع الديجيتال في البنوك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »