Loading...

«الأهلي للاتصالات» تتأهب لـ «الثالثة» بمناقصة لموردي الشبكات

Loading...

«الأهلي للاتصالات» تتأهب لـ «الثالثة» بمناقصة لموردي الشبكات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 9 أبريل 06

كتب – علاء الطويل :
 
تطرح شركة «الاهلي القابضة للاتصالات» خلال الأيام القليلة القادمة مناقصة بين موردي أجهزة شبكات المحمول، وذلك بهدف تحديد المورد الذي سيقع عليه الاختيار بشكل نهائي لتنفيذ البنية التحتية لشبكة. المحمول الثالثة، اذا ما فاز عرض التحالف الذي تقوده «الاهلي للاتصالات» بعقد تنفيذ الشبكة.

 
 تأتي عملية الطرح الخاصة بالمناقصة في اطار الاستعداد النهائي لاستكمال عناصر التحالف الذي يضم حتي الآن شركة «تلينور» النرويجية، تمهيداً للتقدم من خلاله إلي المزايدة الخاصة بشبكة المحمول الثالثة.
 
وقال الدكتور حسين الخولي رئيس مجلس إدارة «الأهلي للاتصالات» في تصريحات للمال إن 11 شركة من موردي أجهزة الشبكات أبدت إستعدادها للدخول في تحالف «الأهلي تلينور» للمنافسة علي رخصة الشبكة الثالثة، وعلي رأسهما شركات «موتورولا» «وسمينس » و«الكاتيل» و«نوكيا»
 
واوضح الخولي أن الأهلي للاتصالات ستساهم بحصة جوهرية في تحالفها مع تلينور و رفض الإفصاح عنها رغم قوله إنها تحقق طموحات الشركة في حين تساهم الشركة النرويجية في إدارة وتشغيل الشبكة بما تملكه من خبرات طويلة بدأت  منذ عام 1981 في تشغيل شبكات GSM ويصل عدد مشتركيها الآن حوالي 82.2 مليون مشترك في أوروبا وآسيا.
 
وأعرب رئيس الأهلي للاتصالات عن توقعاته بأن ينافس تحالف الاهلي تلينور بقوة علي رخصة الشبكة الثالثة في ضوء الخبرات التي تتمتع بها الشركة النرويجية والملاءة المالية الجيدة التي تحظي بها «الأهلي للاتصالات» التي تشارك في ملكيتها عدة بنوك مثل «الاهلي و CIB إلي جانب عدد من صناديق الاستثمار، ومنها صندوق مصر للاستثمار المباشر وشركة التجاري الدولي للاستثمار وصندوق حورس.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 9 أبريل 06