بورصة وشركات

الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية تستهدف زيادة حجم صناديقها المُدارة 20% نهاية 2020

عبر الوصول بمحفظة الأسهم إلى 5 مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، ذراع إدارة الأصول للبنك الأهلي المصري، زيادة حجم أصولها المُدارة بنسبة 20% حتى نهاية 2020، بدعم نتائج خطة إعادة الهيكلة التي نفذتها على صعيد الأصول والإدارة.

قال عادل كامل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الأهلي تستهدف زيادة حجم أصولها المُدارة البالغة حاليا أكثر من 15 مليار جنيه بنسبة 20% بنهاية العام 2020، من خلال تعظيم حجم محافظ الأسهم لديها لتصل إلى 5 مليارات جنيه.

تابع: «نستهدف الوصول بحجم محافظ الأسهم المدارة في إطار خطة زيادة الأصول لمستويات بين 4 و5 مليارات جنيه، من خلال اقتناص محافظ داخلية، وخارجية، مؤكدا انفتاح شركته على الخيارات فى هذا الصدد».

الشركة نفذت برنامج لإدارة العاملين واستحدثت إدارات جديدة منذ منتصف 2018

لفت إلى أن خطة زيادة حجم الأصول المُدارة، تأتي مدعومة بخطة إعادة هيكلة الأصول والإدارة، التي نفذتها الشركة خلال فترة عام منذ منتصف 2018، وحتى منتصف العام، التي تزامنت مع زيادة حجم الأصول المُدارة من مستوى 8 مليارات جنيه، إلى 15 مليار جنيه حاليا.

أوضح أن خطة إعادة الهيكلة التي انتهت بالكامل ارتكزت على عدة محاور أبرزها إعادة هيكلة جميع صناديق الاستثمار التي تديرها الشركة، في ضوء الأداء السلبى الذي كان محققا في الفترات الأخيرة قبل بدء تنفيذ الخطة.

أكد أن هناك هدفا أساسيا بالخطة، هو خفض حجم العمالة الزائدة بالشركة، وقد تم ذلك من خلال خطة تخارج رضائي لجزء من العاملين والموظفين، تم تمويله من الموارد الذاتية للأهلي للاستثمارات المالية.

أشار إلى أنه تم تنفيذ برامج إدارة للعاملين بالشركة، واستحداث عدد من الإدارات منها إدارة تنمية الموارد المعنية بتطوير أعمال الشركة، وإدارة البحوث، والإدارة الوسطى التي تختص في المتابعة مع العملاء.

كشف عن أن هناك مباحثات تدور حاليا بين الشركة، والبنك الأهلي المصري لإنشاء صندوق استثمار جديد، إلا أنه فضل الاحتفاظ بالتفاصيل في هذا الصدد، نظرا لأنه في مرحلة الدراسات الأولية.

يشار إلى أن الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية تأسست عام 1994 وتدير 7 صناديق استثمار في فئات مختلفة منها اثنان أسهم، وآخر إسلامي، ومتوازن، ودخل ثابت، بجانب محافظ مالية لمؤسسات كبرى، ما صعد حجم أصول الشركة إلى 15.4 مليار جنيه، نهاية النصف الأول من العام، وفقا للموقع الإلكتروني للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »