بنـــوك

«الأهلي المصري» يوقع بروتوكول تعاون مع شركة فيليبس إيجيبت

دعما للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة فيليبس إيجيبت بهدف تزويد المستشفيات والعيادات الصغيرة والمتوسطة في مصر بالتمويل اللازم لشراء المعدات الطبية.

وقع الاتفاقية يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وإياد الطيب المدير التنفيذي لشركة فيليبس إيجيبت، وبحضور ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري ، وايهاب نعوم المدير المالي لشركة فيليبس إيجيبت وفرق العمل من الجانبين.

أكد يحيى أبو الفتوح ان الاتفاقية مع فيليبس إيجيبت تشجع علي النمو المستدام حيث ستتيح حصول المستشفيات والمراكز الطبية في مصر على التمويل اللازم لشراء الأجهزة الطبية الحديثة من الشركة وبشروط ميسرة، لمساعدتها على التطور والتوسع مع توفير رعاية صحية عالية الجودة.

اقرأ أيضا  ارتفاع سعر اليورو اليوم بنهاية التعاملات أمام الجنيه

 وأشار الى أن البروتوكول يؤكد التوجه الاستراتيجي للبنك الأهلي في دعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الأنشطة الاقتصادية لدورها المهم في الاقتصاد والتنمية باعتبارها المحرك الأساسي للنمو.

ويقوم البنك الأهلي بتوفير العديد من الخدمات والأدوات غير التقليدية لتيسير الحصول على التمويل والتركيز على القطاعات التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين والتي يأتي على رأسها قطاع الصحة ومشاريع الرعاية والخدمات الصحية.

وأشار إلى الدور الرائد والمتنامي للبنك الأهلي المصري في التوسع ودعم خطط الشمول المالي وتطوير الحلول التمويلية لكافة الشرائح والقطاعات، مشيرا إلى ان محفظة قروض البنك ارتفعت بقيمة 282 مليار جنيه خلال عام ونصف تم ضخ أغلبها في تمويل المشروعات القومية والتنموية والصغيرة والمتوسطة باعتبارها حجر الأساس لدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر ليساهم بذلك في توفير فرص عمل جديدة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.

اقرأ أيضا  «المصرف المتحد» يخطط لضخ 800 مليون جنيه قروضًا مشتركة خلال شهرين

ومن جانبه أكد ممدوح عافية ان البروتوكول يعد امتدادا لمجهودات البنك الأهلي في توفير الحلول المالية وغير المالية لتلبية احتياجات عملائه وسعيه الدائم لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، حيث يتيح البنك حلول تمويلية متخصصة لمنظمات الرعاية الصحية،

بما في ذلك ما تضمنته مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة بسعر فائدة تبدأ من 5٪.

اقرأ أيضا  «المركزي» صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفى المصرى يرتفع 6.34 مليار جنيه خلال سبتمبر

وأضاف عافية أن توقيع هذا البروتوكول سيتيح التمويل اللازم والخدمات الاستشارية والتدريبية لمؤسسات الرعاية الصحية مع شركة فيليبس، والاستفادة من خبرات الشركة الواسعة في هذا قطاع ، مشيرا الي ان البنك الأهلي المصري دائم الدعم لرواد الأعمال سواء الناشئين أو ممن يلعبون دوراً مهماً في تنمية الاقتصاد المصري،

ويعمل دائما على توفير كافة المتطلبات التمويلية اللازمة لمختلف الاحتياجات التمويلية سواء في صورة قروض قصيرة أو متوسطة الأجل، وكذلك الاعتمادات المستنديه وخطابات الضمان، ليساعد بذلك الشركات على تحقيق نمو مستدام، وذلك من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »