بنـــوك

»الأهلي المتحد« يستعد لدخول التمويل العقاري

يدرس البنك الأهلي المتحد حالياً برنامجاً جديداً للتمويل العقاري.. وقال حسام عثمان مدير عام الخزانة والمؤسسات المالية بالبنك: إن الخطط التوسعية للمصرف الذي استحوذ علي بنك الدلتا نهاية 2006 تتضمن تنويع خدماته وتكثيف انتشاره.   وأشار عثمان لـ »المال« علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

يدرس البنك الأهلي المتحد حالياً برنامجاً جديداً للتمويل العقاري.. وقال حسام عثمان مدير عام الخزانة والمؤسسات المالية بالبنك: إن الخطط التوسعية للمصرف الذي استحوذ علي بنك الدلتا نهاية 2006 تتضمن تنويع خدماته وتكثيف انتشاره.
 
وأشار عثمان لـ »المال« علي هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية إلي أن الخبرات المتراكمة داخل البنك وقاعدة انتشار الأهلي المتحد عالمياً دفعت البنك إلي تطوير أنشطة جديدة، منها إدارة الثروات التي تستهدف تصميم برامج استثمارية لشرائح معينة من العملاء، وفقاً لطبيعة أموالهم وحجم المخاطر التي يمكن أن يتحملوها، مشيراً إلي أن هناك خدمات أخري لم تتخذ خطوات فعلية لبدئها حتي الآن، مثل التأمين البنكي، كما أن البنك يمارس حالياً نشاط الحفظ المركزي، وهو من أكبر البنوك المحلية التي لديها عمليات في هذا النشاط.

وحول خطط تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك.. أكد عثمان أنه لا توجد خطط في الوقت القريب لزيادة رأسماله في ظل تخطي معدل كفاية رأس المال حاجز الـ %20، وتجاوز حقوق ملكيته حاجز الـ 800 مليون جنيه، مشيراً إلي أن هذه المؤشرات كافية لاستيعاب توسعات البنك في الأنشطة الجديدة، وكذلك تمويل توسعاته الجغرافية.

وأضاف أن البنك سيعلن قريباً عن خطة التوسع في عدد الأفرع التي ستتم خلال المرحلة المقبلة، حيث يستهدف البنك تقديم العديد من الخدمات في جميع القطاعات الاقتصادية بخلاف التوسع في منح الائتمان للمؤسسات والشركات والتجزئة المصرفية للعملاء.
 
كان الأهلي المتحد مصر قد أعلن مؤخراً عن نتائج أعماله خلال العام المالي 2007، والتي كشفت عن تحقيق البنك 146.8 مليون جنيه صافي أرباح، مقابل 0.2 مليون جنيه فقط في 2006.

شارك الخبر مع أصدقائك