بورصة وشركات

“الأهلي الكويتي” يُقرض “جالينا” 75 مليون جنيه لتمويل مصنع الفراولة المُركزة

جالينا تبدأ عملية إنتاج الفراولة المُركزة وتعتزم تصدير المنتج لأوروبا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب نوتش”، أن شركته حصلت على قرض طويل الأجل من البنك الأهلي الكويتي بقيمة 75 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” أن شركته وجهت حصيلة القرض في تمويل مصنعها الجديد الخاص بإنتاج الفراولة المُركزة، مشيرًا إلى أن المصنع بدء مرحلة الإنتاج من منتصف شهر فبراير الماضي، مع تعيين نحو 400 عامل بالمصنع.

القرض في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب نوتش”، أن القرض جاء في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن سعر الفائدة لا يتعدى الـ7 %.

يُذكر أن “جالينا” قررت الانقسام لشركتين، أولهما هي “جالينا للخضروات والفواكه المجمدة” برأسمال قدره 125 مليون جنيه، والشركة الثانية بمسمى “جالينا لمركزات الفواكه والطماطم” برأسمال قدره 42 مليون جنيه.

وتعتزم “جالينا للخضروات” الطرح فى البورصة الرئيسية، والتي يبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه، فيما ستقوم بطرح “جالينا 2” في بورصة النيل في مرحلة لاحقة.

يُذكر أن “جالينا” قد تعاقدت مع شركة أوريكس للتأجير التمويلي علي تمويل معدات وألات مصنع الشركة الخاص بتصنيع منتجات الطماطم، وينص على شراء الالات والمعدات الخاصة بخط إنتاج جديد بمصنع الشركة لانتاج مركزات الطماطم.

“جالينا” تتفاوض مع بنك مصر أوروبا الألماني على اقتراض نحو 17 مليون يورور

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة جالينا، أن شركته المصنع الجديد أنشئ على مساحة 12 ألف متر، وذلك بمنطقة النهضة الصناعية، وذلك عقب الحصول على التراخيص اللازمة.

يُذكر أن “جالينا” تتفاوض مع بنك مصر أوروبا الألماني، على اقتراض نحو 17 مليون يورور، لشراء أراضي زراعية، تضمن لها توفير المنتجات الزراعية طوال العام، لاستخدامها في نشاط الشركة سواء تجميد الخضروات والفواكه أو تصنيع مُركَزات الفواكة.

وأشار سليمان إلى أن شركته تُخطط لتصدير إنتاج المصنع الجديد بالكامل للأسواق الأوروبية، مستهدفًا مبيعات تصديرية تُقدر بـقيمة 20 مليون دولار سنويًّا من مشروعها الجديد.

ولفت إلى أن المصنع الجديد سيستخدم تكنولوجيا آلية في عملية تصنيع “الفراولة المجمدة”، مشيرًا الى وصول المعدات والالات من الخارج، بالإضافة إلى نجاح الشركة في حل أزمة الكهرباء اللازمة لتشغيل المصنع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »