بنـــوك

“الأهلى” يوافق مبدئيا على تسوية ديون “الريان”

أحمد الدسوقى وافق البنك الأهلى ، قبل يومين ، على تسوية ديون قيمتها 26 مليون جنيه مستحقة على قطب شركات توظيف الأموال الشهير أحمد توفيق عبدالفتاح «الريان ». قال يحيى أبو الفتوح المشرف على المخاطر والديون المتعثرة بالبنك لـ "المال"…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

وافق البنك الأهلى ، قبل يومين ، على تسوية ديون قيمتها 26 مليون جنيه مستحقة على قطب شركات توظيف الأموال الشهير أحمد توفيق عبدالفتاح «الريان ».

قال يحيى أبو الفتوح المشرف على المخاطر والديون المتعثرة بالبنك لـ “المال” ان مصرفه وافق مبدئيا على تسوية ديون الريان والتى كان البنك قد سددها لمودعى شركاته نيابة عنه فى ثمانينيات القرض الماضى.

كان مدحت قمر، المدير العام، المشرف على معالجة وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلى قد ذكر لـ «المال » قبل اسبوعين إن «الريان » تقدم بطلب رسمى لمصرفه ، لتسوية ديون مستحقة عليه بقيمة 26 مليون جنيه من خلال سداد دفعة مقدمة تصل إلى 6 ملايين جنيه، والباقى على أقساط لمدة سنتين وهو ما قبله البنك بشكل مبدئى تبعا لـ “ابو الفتوح”

وسدد البنك نحو 46 مليون جنيه لمودعى «الريان » بعد دخوله السجن، بناء على طلب من المستشار رجاء العربى، النائب العام وقتها، والذى فوضه الريان  للتخلص من أصوله لتسوية المديونيات المستحقة عليه للبنك وحصل البنك وقتها على نصف ما سدده نيابة عن الريان فيما تبقى 26 مليون جنيه محل التسوية الحالية

 

شارك الخبر مع أصدقائك