رياضة

الأهلى يلاقى بتروجت للاقتراب من القمة.. ودجلة يستضيف المصرى

تقام اليوم الثلاثاء ثلاث لقاءات من مؤجلات الدورى المصرى لكرة القدم، حيث يحل الداخلية ضيفا على الاتحاد السكندرى، فى الثانية والنصف من عصر اليوم على ستاد الإسكندرية، فى اللقاء المؤجل بين الفريقين من الأسبوع الخامس عشر، لوفاة يوسف محيى لاعب الزمالك الذى كان معارا لزعيم الثغر فى حادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى.

شارك الخبر مع أصدقائك

على المصرى

تقام اليوم الثلاثاء ثلاث لقاءات من مؤجلات الدورى المصرى لكرة القدم، حيث يحل الداخلية ضيفا على الاتحاد السكندرى، فى الثانية والنصف من عصر اليوم على ستاد الإسكندرية، فى اللقاء المؤجل بين الفريقين من الأسبوع الخامس عشر، لوفاة يوسف محيى لاعب الزمالك الذى كان معارا لزعيم الثغر فى حادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى.

ويلعب وادى دجلة مع المصرى فى الثانية ظهرا على ملعب ستاد الإسماعيلية، فيما يستضيف الأهلى فريق بتروجيت فى السابعة مساء على ملعب القاهرة الدولة، ويعد اللقاءين من مؤجلات الأسبوع السابع عشر من الدورى العام.

وفى لقاء مقدم من المرحلة الثامنة عشرة للدورى بسبب إقامة لقاء طلائع الجيش والأهلى المؤجل من الأسبوع العاشر يوم السبت المقبل، يلعب الطلائع مع ألعاب دمنهور فى الخامسة مساء، على ملعب جهاز الرياضة العسكرى بمنشية البكرى بمصر الجديدة.

وكانت أنباء قد ترددت عن طلب الأمن تأجيل جميع لقاءات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة، الذى كان من المقرر أن يبدأ اليوم بلقاء الجيش ودمنهور، وتستكمل مبارياته أيام الإثنين والثلاثاء والخميس المقبلين، بسبب انشغال الأمن بتأمين البلاد فى ذكرة 25 يناير، الا أن اجتماع العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، مع الجهات الأمنية مساء أمس الأول الأحد قد أسفر عن إقامة اللقاءات فى مواعيدها دون تأجيل أو ترحيل، وقد يلعب لقاء طلائع الجيش والأهلى الذى كان مقررا له السبت المقبل على ملعب الدفاع الجوى لخارج القاهرة، بسبب الاستعداد الأمنى للذكرى الرابعة من ثورة يناير وأعياد الشرطة.

الاتحاد والداخلية

يحل الداخلية ضيفا ثقيلا على الاتحاد السكندرى بستاد الإسكندرية، وخاض الفريقان لقاءيهما فى دور الـ 32 لكأس مصر، حيث فاز زعيم الثغر على المصرى 5 – 4 بركلات الترجيح بستاد الإسماعيلية، بعد أن تعادل الفريقان سلبيا فى الوقت الأصلى من عمر اللقاء، فيما فاز الداخلية على المنصورة بهدفين لهدف على الملعب الفرعى للدفاع الجوى.

يحتل الاتحاد السكندرى المركز الحادى عشر برصيد 22 نقطة، ويأمل الفريق فى الفوز بنقاط لقاء مباراة اليوم، خاصة أن الفوز سيقفز بالفريق أربعة أو خمسة مراكز، حيث سيصبح رصيده 25 نقطة ويحتل المركز السادس أو السابع فى ترتيب المسابقة، انتظارا لنتيجة لقاء طلائع الجيش وألعاب دمنهور الذى سيقام اليوم أيضا.

فى المقابل، يوجد الداخلية فى مركز لا يحسد عليه، حيث يأتى فى المركز الرابع عشر فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 20 نقطة ولكن يتبقى له لقاءان مؤجلان بخلاف لقاء اليوم، مع الداخلية ووادى دجلة، والفوز بنقاط مباراة اليوم يرفع رصيده للنقطة 23 ويحتل المركز التاسع.

وادى دجلة والمصرى

يستضيف فريق وادى دجلة المنتشى بفوزه على غزل دمياط ضمن لقاءات دور الـ 32 لكأس مصر، نظيره المصرى البورسعيدى الباحث عن الخروج السريع من إخفاقه فى الوصول لدور الستة عشر من الكأس، عقب الخروج على يد الاتحاد السكندرى بركلات الترجيح.

ويأتى وادى دجلة فى المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 29 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة مع الداخلية، فيما يأتى المصرى فى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، والفوز بنقاط لقاء اليوم يصعد بالفريق للمركز الثامن.
الأهلى وبتروجت

يدخل الأهلى لقاء اليوم ولا بديل أمامه سوى الفوز إذا أراد اللحاق بالزمالك متصدر الدورى، حيث يتبقى للفريق بخلاف لقاء اليوم مباراتان مؤجلتان مع طلائع الجيش وتقام السبت المقبل، والداخلية ولم يحدد موعده حتى الآن، ويحتل الأهلى المركز الرابع فى جدول الدورى برصيد 28 نقطة، والفوز بالمباراة يصعد بالفريق للمركز الثالث فى حالة خسارة وادى دجلة أمام المصرى.

فى المقابل، يأمل بتروجيت فى العودة من القاهرة بنتيجة إيجابية تعين الفريق فى مشوار الدورى الطويل، خاصة أن الفريق البترولى يحتل المركز الثامن فى المسابقة برصيد 24 نقطة، وفى حال تحقيق الفريق للفوز فى مباراة اليوم سيقفز للمركز الخامس برصيد 27 نقطة.

طلائع الجيش ودمنهور

يعد هذا اللقاء هو الافتتاحى للأسبوع الثامن عشر من المسابقة، حيث تم تقديمه من قبل لجنة المسابقات، نظرا لخوض الفريق العسكرى للقاءه المؤجل مع الأهلى يوم السبت المقبل.

ويحاول طلائع الجيش التغلب على أحزانه بعد الخروج من كأس مصر على يد الإسماعيلى بهدف نظيف، ويحتل الفريق العسكرى المركز السابع برصيد 25 نقطة، والفوز بلقاء اليوم السهل نظريا يقفز بالفريق مركزين ليحتل المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى.

أما ألعاب دمنهور فيسعى للخروج من سلسلة نتائجه السلبية فى الدورى، ولكنه تخطى عقبة الواسطى فى دور الـ 32 لكأس مصر، ويأمل فى مواصلة الانتصارات فى لقاء اليوم، خاصة أنه يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 9 نقاط.

شارك الخبر مع أصدقائك