بنـــوك

«الأهلى» يفاوض 5 شركات كهرباء لدفع الفواتير إلكترونيًا

هبة محمد يخطط البنك الأهلى لضم 5 شركات كهرباء لشبكة الدفع الإلكترونية الخاصة بالبنك، لاسيما مع سعى البنك لتوسيع قاعدة الدفع الإلكترونى خلال الفترة المقبلة.   وكشفت مصادر بالبنك لـ«المال» عن قيام مصرفها حالياً بمخاطبة شركات شمال الدلتا، وجنوب الدلتا،…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد

يخطط البنك الأهلى لضم 5 شركات كهرباء لشبكة الدفع الإلكترونية الخاصة بالبنك، لاسيما مع سعى البنك لتوسيع قاعدة الدفع الإلكترونى خلال الفترة المقبلة.

 

وكشفت مصادر بالبنك لـ«المال» عن قيام مصرفها حالياً بمخاطبة شركات شمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والبحيرة للكهرباء، وجنوب القاهرة، والوجه القبلى، بهدف تحويل مدفوعاتها النقدية للإلكترونية عن طريق بوابة البنك الإلكترونية، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار اتجاه البنك لرفع حصة المدفوعات الإلكترونية فى السوق المصرية وأن البنك تعاقد خلال الأعوام الماضية مع شركتى الإسكندرية والقناة للكهرباء، بهدف إضافة قناة جديدة لتحصيل الفواتير عن طريق البوابة الإلكترونية للبنك.

وقالت المصادر إن قيمة المتحصلات التى تم إجراؤها للشركتين لم تشهد ارتفاعاً كبيراً نتيجة عدم إلمام العملاء بأهمية طرق الدفع الإلكترونية وسبل التأمين على الإنترنت، وتخوفهم من استخدام الإنترنت فى الدفع، مؤكداً أن البنك يعتزم تدشين حملات توعية لرفع وعى الأفراد بتلك الأدوات التى تتسم بالأمان وسهولة الدفع.

ولفتت إلى أن البنك يتفاوض مع شركات الكهرباء بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، متوقعاً توقيع الاتفاقية خلال الشهرين المقبلين عقب انتهاء ربطهم بالبوابة الإلكترونية التابعة للبنك.

وعن آلية تحصيل قيمة فواتير كهرباء تلك الشركات، أوضحت المصادر أن الدفع يتم من خلال إدخال بيانات العميل وقيمة الفاتورة بالموقع الإلكترونى للشركة أو بوابة الحكومة الإلكترونية على أن يتم تحويله إلى بوابة البنك الإلكترونية عند إجراء الدفع.

يذكر أن البنك الأهلى أطلق مؤخراً خدمة تسديد فواتير الكهرباء الخاصة بشركتى القناة لتوزيع الكهرباء والإسكندرية لتوزيع الكهرباء إلكترونياً، وذلك فى 12 مدينة بالجمهورية عبر خدمة التسوق الإلكترونى من البنك الأهلى «Al Ahly E -Shopping »، وفقاً للصفحة الرسمية للبنك على موقع التواصل الاجتماعى «Face Book ».

وتتيح الخدمة للعملاء الدخول على موقع الشركة الإلكترونى والاستعلام عن الفاتورة وسداد قيمتها إلكترونياً بحد أقصى ألف جنيه.

وتغطى الخدمة مدن: الشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، إلى جانب عدد من المدن الجديدة، أبرزها: العاشر من رمضان، والشروق، وبدر، والهايكستب، والصالحية الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك