«الأهلى» يعتزم طرح 100 ألف بطاقة «Contactless»

يعتزم البنك الأهلى المصرى، طرح 100 ألف بطاقة «Contactless» بالتعاون مع «ماستركارد» خلال النصف الأول من العام الحالى.

«الأهلى» يعتزم طرح 100 ألف بطاقة «Contactless»
جريدة المال

المال - خاص

10:39 ص, الأثنين, 5 يناير 15

كتبت – أمانى زاهر:

يعتزم البنك الأهلى المصرى، طرح 100 ألف بطاقة «Contactless» بالتعاون مع «ماستركارد» خلال النصف الأول من العام الحالى.

قال وليد ناجى، رئيس قطاع المنتجات والمبيعات بالبنك، إن البطاقات تتمتع بخاصية عدم التلامس مع نقاط البيع «PoS» ويجرى عملها بمجرد توجيهها نحو نقطة البيع ويتم الشراء دون ملامستها.

وأضاف أن خطتهم تستهدف طرحها تدريجيًا مع بطاقات البلاتينيوم لكبار العملاء، على أن يتم ذلك تباعًا لأنواع البطاقات الأخرى، مشيرًا إلى أن أهم مزايا هذه البطاقة هى سهولة الاستخدام مقارنة بنظيرتها التقليدية.

ويمتلك البنك باقة متنوعة من بطاقات الدفع تشمل بطاقات الخصم والائتمان لشركتى «فيزا» و«ماستركارد» مع إتاحة استخدامها محليًا ودوليًا فى السحب النقدى والمشتريات، علاوة على أن الشريحة الذكية تضمن الاستخدام الآمن مع إمكانية الشراء من خلال الإنترنت، بشكل آمن من خلال خدمة «Master Secure Code» وخدمة «Verified By Visa».

ولفت «ناجى» إلى أن عدد بطاقات الدفع قفز لنحو 2.6 مليون بطاقة، منها 590 ألفًا ائتمانًا وأكثر من 2 مليون بطاقة خصم.

ولفت إلى جود خطة لإضافة خدمات السحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلى لعملاء «الفون الكاش» الذين يتجاوز عددهم حاليًا 100 ألف عميل، موضحًا أن تلك الخاصية تساعد العملاء على إجراء عمليات السحب والإيداع دون استخدام بطاقات أو الذهاب للفروع، ويتم السحب من خلال إدخال رقم الموبايل على ماكينات الصراف.

وكشف رئيس قطاع المنتجات والمبيعات بالبنك الأهلى المصرى، أن مصرفه يعكف حاليًا على دراسة 4 آلاف حالة تمويل عقارى لمحدودى الدخل فى إطار مبادرة البنك المركزى، مؤكدًا أن المبادرة تسير بشكل جيد لمحدودى الدخل، بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه، بفائدة منخفضة، كما لفت إلى انتهاء البنك من تمويل 100 عميل من محدودى الدخل بمتوسط 70-60 ألف جنيه للقرض، مرجحًا منح تمويلات عقارية، فى إطار مبادرة البنك المركزى، بقيمة تقترب من 500 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلى المصرى رصد 3 مليارات جنيه للمشاركة فى مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها البنك المركزى فبراير الماضى، لتمويل محدودى ومتوسطى الدخل بفائدتى 7 و%8 على التوالى.

جريدة المال

المال - خاص

10:39 ص, الأثنين, 5 يناير 15