بنـــوك

«الأهلى» يعتزم المشاركة بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه ضمن قرض «بو أيلاند» الساحل الشمالي

جمع الموافقات الداخلية لبنوك أخرى تمهيدا لتوقيع العقود مع شركة «مكسيم»

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم البنك الأهلي المصري ضخ شريحة بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه ضمن القرض الذى يتولى ترتيبه لصالح شركة مكسيم للتطوير والاستثمار العقاري بغرض الاعتماد عليه فى الانتهاء من إطلاق المرحلة الأولى لمشروع «بو أيلاند» بالساحل الشمالي.

وانفردت «المال» بالكشف عن مفاوضات التمويل قبل عام ونصف تقريبا، ثم توقفها وإعادة استئنافها مرة أخرى مؤخرا.

وتبلغ القيمة الإجمالية للقرض 3.75 مليار جنيه، ويقوم البنك الأهلى بإدارته بالتعاون مع بنوك أخرى بينها، «العربى الأفريقى الدولي» و«القاهرة».

وأعلن البنك الحكومى موافقته الشهر الماضى على شريحة تمويل معبرى لصالح الشركة بقيمة 300 مليون جنيه لمقابلة نفقات عاجلة على أن يتم سدادها من القرض الأساسى فور توقيع العقود الخاصة به.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الثلاثاء 1-12-2020 في البنوك المصرية

وتمنح القروض المعبرية بآجال قصيرة لا تتجاوز العام فى أغلب الأحيان، وتعتمد عليها الشركات فى مقابلة مصروفاتها العاجلة لحين الحصول على قروض أخرى بقيمة أكبر وآجال زمنية أطول ويتم من خلالها سداد القرض المعبرى.

وأكدت مصادر الانتهاء من الاتفاق على جميع شروط وضوابط القرض وتوقيعها خلال الفترة الماضية، وأنه يجرى حاليا جمع الموافقات الداخلية للبنوك على حصص المشاركة، متوقعة تفعيل العقود وإتاحة التمويل للسحب قبل نهاية العام الجاري على أقصى تقدير.

اقرأ أيضا  بنك ناصر يخطط لزيادة رأسماله الى 4 مليار جنيه

وتعتزم الشركة ضخ 1.5 مليار جنيه تمويلا ذاتيا لاستكمال المشروع خلال العامين الجارى والمقبل، كما أعلنت عن تعاقدها مع 6 شركات مقاولات للانتهاء من أعمال التنفيذ.

وتخطط «مكسيم» للانتهاء من المشروع بالكامل وتسليمه خلال 4 سنوات تنتهى 2024، مشيرة إلى الانتهاء من بيع 2100 وحدة سكنية من 6500 وحدة هى إجمالى وحدات المشروع تضم فيلات ووحدات سكنية متنوعة المساحات.

ويقع مشروع Bo Island بالكيلو 120 بطريق الإسكندرية/مطروح الصحراوي بخليج سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي الغربي، وينقسم إلى ثلاث مراحل على مسطح يبلغ 950 فدانا بما يعادل نحو 4 مليون م2.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم السبت 28-11-2020 بالبنوك المصرية

وتتولى تصميم «بو أيلاند» شركة AECOM الإنجليزية، بالتعاون مع «HCP» الإسبانية، وتتخلل المشروع بحيرات ومجارٍ مائية، ومساحات خضراء بنسبة %88.

ويبلغ إجمالي محفظة أراضى «مكسيم» للاستثمار العقارى نحو 1285 فدانا، عبارة عن 1000 بالساحل الشمالي، و200 بمدينة المستقبل، و85 فى العين السخنة.

وتعد «مكسيم» للاستثمار العقارى إحدى أذرع مجموعة «مكسيم القابضة للاستثمار» والتى تضم نحو 14 شركة، منها مكسيم للفنادق، وشركة للسيارات، وأخرى للخرسانة وشركة للفنادق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »