بنـــوك

“الأهلى” يسعى لمضاعفة فروع “الكبار”

"الأهلى" يسعى لمضاعفة فروع "الكبار"

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

يسعى البنك الأهلى أكبر البنوك الحكومية العاملة داخل القطاع المصرفى المصرى إلى مضاعفة عدد الفروع المخصص بها أماكن لكبار العملاء ذات الملاءة المالية العالية من 50 إلى 100 فرع خلال الفترة المقبلة.

قال حازم حجازى، الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، إن مصرفه رصد استراتيجية توسعية تعتمد على تحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للعملاء الكبار بالبنك.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”المال” أن زيادة عدد الأماكن المخصصة بالفروع على رأس أولوياتهم الفترة المقبلة لتسريع الحصول على الخدمات المصرفية، مشيرًا إلى امتلاك البنك قاعدة عريضة من العملاء الكبار بالقطاع المصرفى يزيد عن 83 ألف عميل بحجم ودائع تجاوزت 130 مليار جنيه.

يشار إلى أن البنك الأهلى يشترط الاحتفاظ بحجم ودائع أو استثمارات بأكثر من 750 ألف جنيه للتمتع بمزايا خدمات كبار العملاء بالبنك.

وكان “حجازى” قد كشف فى حوار سابق مع “المال” عن رصد البنك الأهلى استراتيجية توسعية فى قطاعى التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ” SME’s ” ترتكز على 3 محاور رئيسية هى التوسع فى تمويل أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاعى الصناعى والزراعى، بالتزامن مع توفير باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الإلكترونية” E-Banking”، وأخيرًا تعزيز الشمول المالى بالمجمتع المصرى.

ولفت إلى أن البنك الأهلى يعكف على إعداد خطة لإطلاق حزمة متكاملة من الأوعية الاستثمارية وصناديق الاستثمار للمصريين بالداخل والخارج خلال الفترة القليلة المقبلة، قائلًا: نعكف حاليًّا على وضع التصورات النهائية لحزمة من الأدوات فى قطاع الاستثمارات وصناديق الاستثمار عمومًا، رافضًا الخوض فى تفاصيل تلك الأدوات لحين الوقوف على شكلها النهائى وطرحها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، أن التوقيت الحالى مناسب لطرح خيارات استثمارية أخرى للعملاء بخلاف الشهادات الادخارية، لا سيما مع خطة “المركزى” لتضييق الفارق بين سعرى صرف الدولار بالسوقين الرسمى والموازى.

وأوضح “حجازى” إلى اعتزامهم إضافة مزايا جديدة على بطاقات الدفع الخاصة بالحوالات الخارجية منها برنامج نقاط المكافآت Al-Ahly Points Rewarding Program المتاح على البطاقات الائتمانية، كما يستهدف التوسع فى إصدار تلك البطاقات وتوعية المتعاملين بمزاياها، بجانب خطة مصرفه إتاحة البرنامج على بطاقات الخصم والمدفوعة مسبقًا حتى يحفز العميل على استخدام بطاقات الدفع فى المشتريات للاستفادة من النظام.

وفى مطلع عام 2014، أطلق البنك خدمة “الأهلى بوينتس”، التى يتم من خلالها احتساب النقاط المكتسبة للعملاء فور استخدامهم للبطاقات الائتمانية، فى عمليات الشراء، وتتيح الخدمة استرداد النقاط فى صورة قسائم يتم استخدامها لدى أكبر المنافذ التجارية والخدمية فى قطاعات متعددة، مثل المطاعم، والأزياء والإلكترونيات، والسياحة، والسفر، وغيرها.

وذكر أن محفظة التجزئة المصرفية تخطت الـ 38 مليار حاليًّا، ويستهدف البنك زيادتها إلى 40 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل، مشيرًا إلى خطة البنك ضخ ما بين 4 أو 5 مليارات جنيه سنويًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك