بنـــوك

«الأهلى » يتفاوض لتأسيس فرع فى كينيا

الخرطوم - محمد سالم يبدأ البنك الأهلى خلال أيام مفاوضات للوجود فى العاصمة الكينية - نيروبى، عبر مكتب تمثيل يتحول إلى فرع، وذلك فى ثالث محطة لتوسعات البنك فى افريقيا، بعد السودان شمالاً وجنوباً .    هشام عكاشة قال هشام…

شارك الخبر مع أصدقائك

الخرطوم – محمد سالم

يبدأ البنك الأهلى خلال أيام مفاوضات للوجود فى العاصمة الكينية – نيروبى، عبر مكتب تمثيل يتحول إلى فرع، وذلك فى ثالث محطة لتوسعات البنك فى افريقيا، بعد السودان شمالاً وجنوباً .

 
 هشام عكاشة

قال هشام عكاشة، نائب رئيس البنك لـ «المال » ، إن مجلس الإدارة وافق على دراسة أعدها للوجود فى كينيا وجنوب السودان، من خلال مكاتب تمثيل تتحول فيما بعد إلى فروع بنكية متكاملة، وأشار إلى أنه اجتمع، الأسبوع قبل الماضى، مع محافظ البنك المركزى ووزير الاستثمار بجنوب السودان وحكام بعض الولايات، ولاقى ترحيباً كبيراً بوجود البنك هناك .

وعن المحطة الثالثة لتوسع مصرفه افريقيَّا، قال «عكاشة » إنها ستكون فى العاصمة الكينية نيروبى، مشيراً إلى أن مجلس إدارة مصرفه وافق على الوجود بكينيا عبر مكتب تمثيل أيضاً، يتحول إلى فرع فيما بعد، وهو ما سيتم التفاوض بشأنه خلال أيام مع مسئولى البنك المركزى الكينى، فيما علمت «المال » أن رأسمال الفرع الكينى لن يقل عن 12 مليون دولار، وهو الحد الأدنى المطلوب لتدشين أى فروع بنكية داخل السوق الكينية .

يضم القطاع المصرفى الكينى 43 بنكاً، موزعة بواقع 3 بنوك مملوكة للحكومة بنسب بين 70.6 و %100 و 27 بنكاً مملوكاً للقطاع الخاص المحلى، و 13 بنكاً مملوكاً لبنوك أجنبية، بالإضافة إلى مؤسسة مالية تعمل فى مجال الرهن العقارى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »