بنـــوك

الأهلى » و «مصر » يترقبان موافقة «المركزى » على رخصة الإنترنت بانكنج

يسعى أكبر بنكين حكوميين إلى الحصول على موافقة البنك المركزى على مزاولة خدمة الإنترنت بانكنج لتحويل الأموال خلال الشهرين المقبلين . قال حازم حجازى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية فى البنك الأهلى، إن مصرفه تقدم لـ «المركزى » بالحصول على رخصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

يسعى أكبر بنكين حكوميين إلى الحصول على موافقة البنك المركزى على مزاولة خدمة الإنترنت بانكنج لتحويل الأموال خلال الشهرين المقبلين .

قال حازم حجازى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية فى البنك الأهلى، إن مصرفه تقدم لـ «المركزى » بالحصول على رخصة الإنترنت بانكنج لتحويل الأموال من حساب لآخر، متوقعًا أن يتم الحصول على الموافقات اللازمة خلال الشهرين المقبلين، لافتًا إلى اهتمام مصرفه بتقديم خدمات مصرفية متكاملة للعملاء عبر القنوات الرقمية المتاحة .

وأكد أن البنك يقدم حاليًا خدمة «الأهلى نت » التى تسمح للعملاء الأفراد والشركات بالاستعلام عن الحسابات المالية، سواء قروضًا أو ودائع أو شهادات، بالإضافة إلى الشيكات، مشيرًا إلى أن هذه الخدمات أصبحت من المتطلبات الأساسية للعملاء لسهولة التعرف على المركز المالى للعميل فى أى مكان يريده دون الذهاب إلى البنك مباشرة .

فيما أكد يحيى العجمى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية فى بنك مصر، أن مصرفه يعكف حاليًا على إنهاء التجهيزات النهائية الخاصة بخدمة الإنترنت بانكنج لتحويل الأموال، متوقعًا أن يحصل مصرفه على موافقة «المركزى » خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر، خاصة أن مصرفه يقدم نظامًا إلكترونيًا آمنًا لعملاء بنك مصر الذى يصل عددهم إلى 6 ملايين عميل .

وقال إن مصرفه من البنوك المتقدمة فى توفير الخدمات المصرفية عبر القنوات الرقمية، لافتًا إلى أنه أول بنك يقبل السداد الإلكترونى وسداد الفواتير عبر الإنترنت، بالإضافة إلى التعاون مع شركة «E- finance» وتحصيل المدفوعات وإتاحة بطاقات ائتمانية مختلفة للعملاء .

 

شارك الخبر مع أصدقائك