Loading...

"الأهلى ": ندرس اتخاذ الإجراءات القانونية ضد "اركوستيل"

"الأهلى ": ندرس اتخاذ الإجراءات القانونية ضد "اركوستيل"
جريدة المال

المال - خاص

5:10 م, الأثنين, 20 يناير 14

البنك الاهلى


أحمد الدسوقي:

يدرس البنك الاهلى ، بجدية ، اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ، ضد شركة الصلب المخصوص «أركوستيل»، بعد رفض الجمعية العمومية للشركة كافة العروض التى قدمها البنك على مدار الفترة الماضية .

وكانت عمومية الشركة قد رفضت عرض مجلس ادارتها لانهاء مديونية الشركة ،وطلبت فى اجتماعها الاخير بضرورة إعادة التفاوض بين البنك ومجلس ادارة الشركة للوصول إلى عرض أفضل من المقدم من الطرفين.

وقال يحيى أبوالفتوح، المشرف العام على مجموعة معالجة المخاطر والديون المتعثرة،عضو اللجنة التنفيذية بالبنك، لـ “المال”،إن الجمعية العمومية للشركة رفضت كافة العروض التى قدمها البنك لتسوية مديونيات الشركة ، مؤكداً ان هذه العروض كانت أفضل الطرق لإنهاء التسوية .

وأكد “ابو الفتوح ” أن البنك أعطى مهلة قليلة للغاية للشركة للموافقة على العروض المقدمة ،مشيرا إلى ان مصرفه يدرس الآن بجدية اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أكبر متعثر فى المحفظة .

كانت ادارة الشركة قد رفضت ، منذ اسابيع قليلة، عرض “الأهلي المصري” زيادة حصته، التى تقدر بـ 7% فى «الصلب المخصوص» ، وسداد جزء نقدى من المديونية، مع ضخ تمويل رأسمال عامل جديد، وإسقاط جزء من الفوائد، وسداد المديونية المقدرة بنحو 1.7 مليار جنيه على عدة سنوات .

وكان مصدر مسئول بـ«أركوستيل»، قد قال لـ«المال» فى وقت سابق، إن الشركة بحاجة لتمويل عاجل بقيمة 150 مليون جنيه، لإنقاذ مصنعها بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، نظراً لأن نسبة كبيرة من آلات ومعدات المصنع، بحاجة للتجديد والهيكلة، وتمت مخاطبة البنك الأهلي للحصول على هذا التمويل.

ويبلغ رأسمال «أركوستيل» المصرح به 800 مليون جنيه، والمصدر والمدفوع 346.1 مليون جنيه، موزعاً على 1.7 مليون سهم، بقيمة إسمية تتعدى 200 جنيه للسهم، وتتوزع حصص الملكية بواقع 19% لبنك الاستثمار القومي، و13% لشركة مصر للتأمين و10% لـ«الشرق للتأمين»، و9% للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و8% للهيئة العامة للبترول، و7% لكل من البنك الأهلى المصرى والشركة المصرية لإعادة التأمين والشركة العربية للاستثمار، المملوكة لـ17 دولة عربية، و6.5% لهيئة قناة السويس، و5% لبنك التنمية والعمال، والباقى لمساهمين آخرين.

 

جريدة المال

المال - خاص

5:10 م, الأثنين, 20 يناير 14