Loading...

«الأهلى لكرة القدم» تنهى الفحص النافى للجهالة لأصولها مارس المقبل

عمرو شاهين المدير التنفيذى للشركة فى ضيافة برنامج CEO Level غداً

«الأهلى لكرة القدم» تنهى الفحص النافى للجهالة لأصولها مارس المقبل
أحمد علي

أحمد علي

9:10 ص, الأربعاء, 26 يناير 22

كشف عمرو شاهين، المدير التنفيذى لشركة الأهلى لكرة القدم، أن الأخيرة ستُنهى عملية الفحص النافى للجهالة لأصول قطاع كرة القدم بالنادى فى شهر مارس المقبل، تمهيدًا لإعداد تقريرها النهائى قبل استلامها مسئولية إدارة ملف كرة القدم رسميًا.

وأضاف، فى حواره مع برنامج CEO Level الذى سيذاع مساء غداً –الخميس-  على شاشة ALMAL TV على منصة اليوتيوب، أن الشركة ستبدأ العمل الفعلى لها بداية من الموسم الكروى المقبل فى أكتوبر 2022، لافتًا إلى أن الفترة الراهنة تعد مرحلة انتقالية تتضمن الوقوف بشكل حقيقى على موارد كرة القدم بالنادى الأهلى بشكل يسمح بوضع مستهدفات أكثر دقة للأرباح والإيرادات المستقبلية.

20 مليون جنيه رأس المال المبدئى.. وأكتوبر 2022 العمل الفعلي

وأوضح شاهين، للبرنامج الذى يقدمه حازم شريف، رئيس تحرير جريدة «المال»، أن رأس المال المبدئى للشركة قدر بنحو 20 مليون جنيه، تم إيداع 2 مليون منه فى حساب الشركة بأحد البنوك، وذلك حتى الانتهاء من عملية الفحص النافى للجهالة وتحديد رأسمال الشركة الفعلى.

هيكل الملكية يضم «النادي» بأكثر من %90 و%2.5 لمجلته وحصة لـ«الأهلى للإنتاج الإعلامى»

ولفت إلى أن هيكل ملكية شركة الأهلى لكرة القدم يتوزع بواقع أكثر من %90 للنادى، و%2.5 لمجلة «الأهلى»، بالإضافة إلى حصة أخرى لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامى.

وأشار  إلى أن شركة الأهلى لكرة القدم تتمتع باستقلالية تامة فى ملف إدارة قطاع كرة القدم، باستثناء مشاركة كل من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى، والكابتن حسام غالى، عضو مجلس إدارته، فى الملفات الفنية وتحديدًا تلك المتعلقة بانتقالات اللاعبين.

وأكد أن أهداف الشركة فى المرحلة الحالية، تتضمن 3 أهداف، أولها الانتهاء من عملية الفحص النافى للجهالة، وثانيها تنمية قيمة العلامة التجارية للشركة، وثالثًا مرحلة الطرح فى البورصة.

وأوضح شاهين أن شركة الأهلى لكرة القدم ستسعى لضمان استمرارية فوز النادى بجميع البطولات التى يشارك فيها، فى إطار التحول للربحية من تلك الأنشطة الرياضية.

وتطرق المدير التنفيذى لشركة الأهلى لكرة القدم، إلى ملف الاستثمار الرياضى وعلاقة الشركة بالكيانات التابعة للنادى الاهلى المؤسسة حديثًا، وهى «الأهلى للخدمات الرياضية» و«الأهلى للمنشآت الرياضية».

يُذكر أن النادى الأهلى أعلن فى سبتمبر الماضى تأسيس 3 شركات تابعة، إحداها لكرة القدم «شركة مساهمة مصرية»، تستهدف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات، والمشاركة فى مختلف الفاعليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية، وتسويق ما يرتبط بها من: «حقوق البث – حقوق الرعاية – السلع والمنتجات المرخصة – منتجات برامج التسويق التعاونى – الإعلانات والتصديق على المنتجات – انتقالات وإعارات اللاعبين – مبيعات الإعلام الجديد – البرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية – الأكاديميات – المعسكرات – المباريات… إلخ)، وذلك وفقًا لأحكام القانون الوطنى المنظم للرياضة لسنة 2017، وقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، والنظام الأساسى للنادى.

كما أعلن النادى عن تأسيس شركة الأهلى للمنشآت الرياضية، لإنشاء وإدارة مدينة رياضية واستاد النادى، وما يلحق به من خدمات الطب الرياضى والاستثمار والتطوير العقارى والمراكز التجارية وخدمات التعليم، وذلك على الأراضى المملوكة للنادى.

وكذلك تم الإعلان عن تأسيس شركة الأهلى للسياحة والخدمات وتتولى تقديم خدمات السياحة والرحلات والسفر لكل من الفرق الرياضية واللاعبين والأعضاء والجماهير، وما يرتبط بها من خدمات إقامة ومعيشة.