الأهلى كابيتال تضخ 600 مليون جنيه فى 3 مشروعات

الأهلى كابيتال تضخ 600 مليون جنيه فى 3 مشروعات

الأهلى كابيتال تضخ 600 مليون جنيه فى 3 مشروعات
جريدة المال

المال - خاص

10:08 ص, الخميس, 9 يونيو 16


كتبت ـ أمانى زاهر:

وافق مجلس إدارة شركة «الأهلى كابيتال» الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى، على المساهمة فى 3 مشروعات جديدة بقيمة تتراوح بين 600 و700 مليون جنيه.

قال حسين الرفاعى، رئيس مجلس إدارة الشركة عضو مجلس الإدارة التنفيذى بالبنك الأهلى، إن المشروعات الجديدة فى قطاع العقارات والطاقة الجديدة والأسمنت، وتأتى فى إطار تنفيذ خطة استثمارات قوية لزيادة حجم أعمالها داخل السوق المحلية.

وأضاف، لـ»المال»، أن «الأهلى كابيتال» وافقت على المساهمة بقيمة 400 مليون جنيه تمثل %50 من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ مشروع عقارى ضخم بمحافظة القاهرة بالتعاون مع إحدى شركات التطوير العقارية، كما وافقت على ضخ 110 ملايين للمساهمة بنسبة %15 بأحد مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بمحافظة أسوان.

وأكد أن الاتفاق مع الشركة المالكة لمشروع الطاقة ينص على تدبير أى نقد أجنبى يتطلبه المشروع من مؤسسات التمويل الدولية، فيما لا يوجد ما يمنع التفاوض مع البنك الأهلى فى حالة الاحتياج لتمويل محلى.

وأشار الرفاعى إلى أن المشروع الثالث الذى تمت الموافقة عليه يتمثل فى زيادة حصة «الأهلى كابيتال» بشركة «مصر – أسمنت قنا» بقيمة تقترب من 50 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الشركة تسير بخطى ثابتة وتتمتع بفرص مستقبلية جيدة، لاسيما بعد استحواذها على شركتين تابعتين لشركة القلعة.

وكانت شركة مصر للأسمنت قنا، أعلنت فى بيان للبورصة، أن شركة الأهلى كابيتال القابضة رفعت حصتها فى أسهم الشركة من %7.5 إلى %9.2، عبر تنفيذ عملية شراء لعدد 501.7 ألف سهم، بمتوسط سعر شراء 89.5 جنيه، بإجمالى قيمة تبلغ 44.9 مليون جنيه.

وأتمت «مصر للأسمنت – قنا» فى نوفمبر الماضى الاستحواذ على شركتين تابعتين لشركة القلعة هما أسيك المنيا للأسمنت، وشركة أسيك للخرسانة الجاهزة، مقابل مليار جنيه.

وأكد دراسة المشاركة فى عدة استثمارات أخرى فى إطار خطط التوسع، لكنه فضل الاحتفاظ بهويتها لحين التوصل لقرارات نهائية بشأنها.

فى سياق متصل، كشف الرفاعى عن تعيين خالد بدوى، رئيسا تنفيذيا لشركة الأهلى كابيتال بدءاَ من أول مايو الماضى، مؤكداً أن خبرات بدوى فى مجال بنوك الاستثمار ستعزز من تنفيذ خطط الشركة التوسعية والطموح الفترة المقبلة.

يشار إلى أن خالد بدوى كان يشغل منصب أحد الأعضاء المنتدبين بشركة القلعة القابضة للاستثمارات.

أسست شركة الأهلى كابيتال القابضة فى عام 2008 برأسمال مرخص 40 مليار جنيه ومصدر ومدفوع 5 مليارات، وتمتلك حاليا مساهمات مباشرة فى 13 شركة تعمل بقطاعات الكيمياويات والبتروكيماويات، الحديد والصلب، الأسمدة، الأسمنت، الزراعة، الرعاية الصحية، والخدمات المالية.

وتسعى الأهلى كابيتال، مدعومة بسيولة مالية مرتفعة لتنفيذ استراتيجيتها المتمثلة فى زيادة استثماراتها المباشرة وتكامل الخدمات المالية المقدمة من خلالها مباشرة أو من خلال البنك الأهلى المصرى الذى يتمتع بأكبر قاعدة عملاء بالجهاز المصرفى، ويمتلك محفظة استثمارات مباشرة تتمثل فى نحو 180 شركة، بالإضافة إلى محفظة أصول مميزة قابلة للتطوير والتنمية.

جريدة المال

المال - خاص

10:08 ص, الخميس, 9 يونيو 16