Loading...

الأمين المساعد للأمم المتحدة: دول أفريقيا تحتاج إلى 50 مليار دولار استثمارات سنوية لتحقيق التنمية

Loading...

تجربة مصر في إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم في بنبان، هو مثال ناجح على توجيه التمويل الخاص والدولي لمشروع يحقق التنمية المستدامة

الأمين المساعد للأمم المتحدة: دول أفريقيا تحتاج إلى 50 مليار دولار استثمارات سنوية لتحقيق التنمية
المال - خاص

المال - خاص

12:06 م, السبت, 23 نوفمبر 19

كشف الدكتور مراد وهبة الأمين المساعد للأمم المتحدة أن القارة الإفريقية تحتاج إلى استثمارات بقيمة 500 مليار دولار لتحقيق التنمية، في المقابل تجتذب 50 مليار دولار استثمارات سنوية.

وأضاف خلال كلمته في موتمر أفريقيا 2019؛ أن دول القارة الأفريقية تستقبل تحويلات نقدية بقيمة 60 مليار دولار، وهذه الأموال يمكن استخدامها لتحقيق التنمية المستدامة، ولكن تأخر المنظومة المالية بالقارة لا تستوعب هذه الأرقام الكبيرة.

وتابع: وهبة إن تجربة مصر في إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم في بنبان، هو مثال ناجح على توجيه التمويل الخاص والدولي لمشروع يحقق التنمية المستدامة، حيث من الصعب أن تجد مشروعا يحقق التنمية المستدامة، ويحافظ على الموارد الطبيعية، ويحقق العائد المرتفع، ولكن مصر فعلت ذلك، بمساعدة المنظومة الاقتصادية الرائعة التي تشجع الاستثمارات التنموية.

وكان قد عقد مؤتمر أفريقيا 2019 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستمر حتى 23 نوفمبر 2019م، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة.

ويحضره عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من افريقيا، اضافة إلى ممثلين عن عدد من المؤسسات الدولية ورجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات عامة، بهدف جذب الاستثمارات إلى القارة الافريقية.

وقد أكدت الوزيرة، أهمية المنتدى فى عرض فرص الاستثمار الواعدة فى القارة الافريقية فى مختلف القطاعات، واستغلال رئاسة عبد الفتاح السيسى، للاتحاد الافريقى، فى عرض رؤية مصر المتكاملة للقارة الافريقية، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية والعديد من الاتفاقيات الثنائية.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل