اقتصاد وأسواق

الأموال العامة: النيابة أعادت 10 مليارات جنيه خلال 6 أشهر

الاناضول:   قال المستشار مصطفي حسيني رئيس الاستئناف والمحامي العام الاول لنيابة الاموال العليا نيابة الاموال العامة العليا انجزت عدد كبير من الاقضايا تحقيق وأخذ الرأي خلال الفترة من اول يناير حتي 30 يونيو 2013.   واضاف حسيني في بيان…

شارك الخبر مع أصدقائك

الاناضول:
 
قال المستشار مصطفي حسيني رئيس الاستئناف والمحامي العام الاول لنيابة الاموال العليا نيابة الاموال العامة العليا انجزت عدد كبير من الاقضايا تحقيق وأخذ الرأي خلال الفترة من اول يناير حتي 30 يونيو 2013.
 
واضاف حسيني في بيان له ان قائمة الاحصائية للقضايا يتبين منها ان عدد قضايا التحقيق التي تم انجازها والتصرف فيها سواء للحفظ او قبول تسويات او تصالحات او احالتها الي محكمة الجنايات كان عددها 243 قضية سبقها انجاز 37 قضية خلال الفترة من 12 ديسمبر الماضي حتي الاول من يناير فتصبح القضايا التي انجازها 270 قضية.
 
وهذا الرقم الانجاز قي قضايا التحقيق لم يسبق لنيابة الاموال العامة العليا علي مدي تاريخهامنذ انشائها سنة 1992 وحتي الان ان قامت بانجاز والتصرف في هذا الكم من القضايا خلال فترة 6 اشهر
 
وأوضح حسيني النيابة خلال تلك الفترة انهت التصرف في قضايا اخذ الرأي 573 قضية بالتصرفات نهائية حاسمة للنزعات التي وردت بها وذلك لعدد ايضا من التصرف في قضايا الرأي مؤكدا انه هذه القضايا التي انجزتها النيابة رقم غير مسبوق.
 
واشار الي ان النيابة قامت بقبول تسويات وتصالحات مالية في قضايا كانت معروضه عليها وعلي رأس هذه القضايا أراضي التحرير، داماك ، واراضي شرم الشيسخ والغردقة و6 اكتوبر، سواء برد الاراضي أوالتنازل عن قيمة الاقساط المالية التي دفعت من قبل المتهمين او بدفع القيمة الحقيقية لهذه الاراضي والاحتفاظ بها فكان اجمالي ما تم اضافته الي الخزينة العامة المصرية مبلغ تجاوز 10 مليارات جنية سواء في صورة اموال سائلة أو أصول عينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »