لايف

“الأمم المتحدة” تتمسك بالتدخل العسكرى فى الكونغو

  كينشاسا -أ ش أ:: أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، رغبتها في التدخل العسكري في الكونغو الديمقراطية على الرغم من تهديدات متمردي حركة 23 مارس "إم 23". ذكر راديو "فرنسا الدولي" أن متمردي حركة" إم 23 " تشن حملات…

شارك الخبر مع أصدقائك

  كينشاسا -أ ش أ::

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، رغبتها في التدخل العسكري في الكونغو الديمقراطية على الرغم من تهديدات متمردي حركة 23 مارس “إم 23”.

ذكر راديو “فرنسا الدولي” أن متمردي حركة” إم 23 ” تشن حملات شاملة حيث ارسلت خطابا للبرلمانيين في جنوب أفريقيا لتقليص جيشهم المشارك في عملية التدخل في كتيبة الأمم المتحدة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

واضاف الراديو أن حركة “إم 23” بعثت بخطاب آخر إلى منسق الامم المتحدة للشئون الانسانية في الكونغو الديمقراطية لإعلامه بالمخاطر الناجمة عن هذا التدخل على المدنيين.

ومن جانبها، اكدت بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية (مونسكو) أنها تستعد لاستقبال القوات الجديدة خلال الايام القليلة القادمة ومساعدتها.

يشار إلى أن الجيش الكونغولي يقاتل منذ مايو الماضي متمردي “إم 23 “في اقليم شرق كيفو الغني بالمعادن وغير المستقرة وأن خبراء من الأمم المتحدة اتهموا رواندا وأوغندا بدعم متمردي” إم 23 “وهو ما نفته الدولتان بدورهما.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك