سيــارات

«الأمل للسيارات»: الإجراءات الاحترازية الدولية لمواجهة «الجائحة» تجمد خطط تجميع 3 طرازات

تخص «لادا» و«بى واى دى»

شارك الخبر مع أصدقائك

 كشف عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات- الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «بى واى دي» و«لادا» فى مصر – عن توقف المباحثات مع الشركات الأم حول إنتاج وتجميع 3 طرازات جديدة، هى: بى واى دى F3 أتوماتيك، ولادا لارجوس، ولادا جرانتا ليفت باك، بسبب تشديد الإجراءات الاحترازية الدولية على حركة الطيران والتنقل، للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأضاف لـ«المال» إن الشركة اجتازت مراحل متقدمة مع الجانبين الصينى والروسي، قائلًا: «كورونا» أربك كافة الخطط والمشروعات التى كان سيتم تنفيذها فى السوق المحلية».

اقرأ أيضا  أسعار السيارات تتأرجح بين زيادات «الأوفر برايس» وتراجع الكميات (فيديو)

وأكد أن المباحثات التى أجريت مع الشركات الأم متوقفة حاليًا على بعض البنود المتعلقة بآليات التسعير الخاصة بالمكونات والأجزاء اللازمة لعمليات التصنيع المحلى.

وأشار إلى أنه بالتزامن مع رفع القيود وتخفيف الإجراءات على حركة السفر سيتم استئناف المفاوضات، على أن يعقبها الدخول فى مرحلة الإنتاج الفعلى.

وقال إن استراتيجية «الأمل للسيارات» تسير نحو التوسع فى مشروع إنتاج وتجميع الطرازات التى يتم طرحها محليًا، فى إطار خطة تخفيض التكاليف الإنتاجية، وإمكانية تقديمها بأسعار منافسة. 

اقرأ أيضا  «كيا» تقود مبيعات السيارات الكورية بمصر للنمو 7% خلال 10 شهور (جراف)

ولفت إلى أن التجميع المحلى يعتبر أحد العوامل الرئيسية التى تعتمد عليها أغلب الشركات العاملة فى مجال استيراد السيارات من الدول غير الخاضعة للاتفاقيات الدولية، فى ضوء الاستفادة من اللوائح الجمركية التى تعفى المصنعين المحليين من نسبة كبيرة من الرسوم والضرائب المحصلة، موضحاً أن إجمالى الرسوم المدفوعة على مكونات الإنتاج تتراوح بين 5 و%7 من قيمة بنود الوارد.

اقرأ أيضا  «إم جي» تتصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال 10 أشهر (جراف)

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات – أميك، جاءت العلامة الصينية «بى واى دي» فى المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب المجمعة محليًا، مستحوذة على حصة سوقية قدرها %9.5 مسجلة 2747 مركبة، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

فى حين احتلت «لادا» المرتبة السادسة بحصة سوقية %5.2 بإجمالى 1501 سيارة، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »