اقتصاد وأسواق

الأمريكيون يطلبون إعانات أقل الأسبوع الماضي رغم الطقس السيئ

كتب أيمن عزام: تقدم عدد أقل من الأمريكيين بطلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، وهو ما يؤشر على أن الشركات حافظت على ما لديها من العمال حتى في ظل البرودة الشديدة التي هددت بإبطاء وتيرة النمو الاقتصادي الأمريكي. وذكرت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب أيمن عزام:
تقدم عدد أقل من الأمريكيين بطلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، وهو ما يؤشر على أن الشركات حافظت على ما لديها من العمال حتى في ظل البرودة الشديدة التي هددت بإبطاء وتيرة النمو الاقتصادي الأمريكي.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن وزارة العمل الامريكية أن طلبات الحصول على إعانات البطالة قد تراجعت بنحو 26 الف لتصل الى 323 الف طلب في الأسبوع المنتهي يوم 1 مارس، وهو عدد يقل عن توقعات المحللين الذين سألتهم الوكالة، كما أنه يعد الأقل منذ نوفمبر الماضي.

 وقال المتحدث باسم الوزارة أن الولايات التي تضررت بشكل اكبر من الطقس السيء قد ارتفعت فيها طلبات الحصول على اعانات البطالة.

ويعني تراجع معدلات تسريح العمال أن الظروف قد اصبحت مهيئة لتوظيف المزيد منهم، وهو ما سيؤدي لاحقا الى تعزيز قدرة المستهلكين على الإنفاق والى رفع معدلات النمو الاقتصادي خصوصا عقب تسبب الطقس السيء في إبطاء وتيرة النمو في العديد من المؤشرات الاقتصادية مثل إنشاءات المنازل الجديدة ومبيعات التجزئة مطلع العام الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »