استثمار

«الأمريكية للتنمية الدولية»: ندعم جهود مصر في تحديث التعليم الفني

استحداث نشاط الطاقة الشمسية بمدارس أسوان الفنية

شارك الخبر مع أصدقائك

أشادت شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، بجهود الحكومة المصرية فى تحديث منظومة التعليم الفني وإصدار وزارة التعليم القرارات الوزارية المتعلقة بإضافة نشاط اللوجستيات إلى تخصصات المدارس الفنية ومنها المدرسة البحرية الفنية ببورسعيد التى تشهد تخريج أول دفعه من خريجي التخصص الجديد.

وقالت كارلين خلال كلمتها فى الاحتفال بالخريجين إن الوكالة التى تمثل الشعب الأمريكي تعمل مع وزارة التربية والتعليم المصرية منذ ما يقرب من أربعين عاما وفخر بالمساهمة فى تدعيم رؤيتها بأحداث التنمية المستدامة فى مجال التعليم الفني.

وأضافت مدير الوكالة أن استحداث تخصص اللوجستيات يعد بناء لشراكات بين القطاع الخاص والمدارس الفنية ويؤدى إلى خفض نسب عدم التشغيل فى مصر.

ولفت إلى أن مشروع الوكالة اختار دعم تخصص الطاقة الشمسية فى مدارس أسوان والبحر الأحمر الذي يشهد إقبالا متزايدا من الطلاب والمستثمرين، حيث تتحول محافظة أسوان الآن لتصبح مركزا لإنتاج الطاقة الشمسية مما يوفر 25% من الطاقة الكهربية المستهلك حاليا.

استحداث نشاط الطاقة الشمسية بمدارس أسوان الفنية

من ناحيته، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم للتعليم الفني، أن مشروع تطوير القوى العامله وتعزيز المهارات، (وايز) الذي ترعاه الوكالة الأمريكية للتنمية قام باختيار البرامج التى يعمل فيها بمصر بعناية فائقة ومنها الشحن والتفريغ والنقل والتخلص الجمركي.

وأكد مجاهد أن الوزارة تتعاون مع الاتحاد الأرووبي والأردن والوكالة الدولية للتنمية فى إطار حرصها على استكمال وإيجاد مصادر تمويل لتحديث منظومة التعليم الفنى وتطوير منهاج باستخدام الجداريات.

وأعلن نائب وزير التعليم عن افتتاح 3 كليات تكنولوجية جديدة سبتمبر المقبل، فى الدلتا والتجمع الخامس وبني سويف بالتعاون مع شركات كورية.

وشهد نائب الوزير للتعليم الفني ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية ومدير مشروع تطوير القوى العامله ومحافظ بورسعيد ولفيف من قيادات التعليم ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي مساء أمس، بمقر المدرسه البحرية ببمدينة بورفؤاد التابعه لمحافظة بورسعيد فعاليات الاحتفال بتخريج 55 طالبا من طلاب دبلوم اللوجستيات للعام الدراسي 2016/2019 فى إطار برنامج أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني الذي بدأت فعالياته ببورسعيد 14 يوليو الجارى وينتهى اليوم الخميس 18 يوليو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »