اقتصاد وأسواق

تعرف على تطور صادرات الألومنيوم خلال 5 شهور (جراف)

17% تراجعًا خلال 5 شهور

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت صادرات الألومنيوم تراجعًا بنسبة 17% خلال خمسة شهور، وذلك في الفترة من يناير حتى مايو الماضي، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، وبلغت صادرات الألومنيوم 4.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة، ما يعادل 243 مليون دولار، في حين بلغت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2018، قيمة 5.1 مليار جنيه، والتي تعادل 289 مليون دولار أمريكي.

صادرات الألومنيوم في يناير وفبراير

وأوضح التقرير أن حجم الصادرات خلال الفترة من يناير إلى فبراير العام الحالي بلغت 1.6 مليار جنيه، بقيمة 92 مليون دولار، في حين سجلت صادرات الألومنيوم خلال الفترة نفسها من العام الماضي قيمة 1.7 مليار جنيه، والتي تعادل 98 مليون دولار، وبلغت نسبة التراجع في صادرات الألومنيوم خلال الفترة المذكورة 6%.

حجم الصادرات خلال مارس

وأوضح التقرير أن صادرات الألومنيوم خلال شهر مارس بلغت 900 مليون جنيه تقريبًا، في حين بلغ إجمالي الصادرات خلال الفترة من يناير إلى مارس، قيمة 2.5 مليار جنيه، والتي تعادل 146 مليون دولار.

في حين سجلت الصادرات، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، قيمة 2.7 مليار جنيه، والتي تعادل 157 مليون دولار، وبلغت نسبة التراجع في صادرات الألومنيوم 7%.

47 مليون دولار خلال شهر أبريل

وأوضح التقرير أن الصادرات، خلال شهر أبريل الماضي، سجلت 810 ملايين جنيه، والتي تعادل 47 مليون دولار، في حين بلغت مليار جنيه، بما يعادل 60 مليون دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

858 مليون جنيه صادرات الألومنيوم في مايو

ولفت المجلس التصديري إلى أن حجم الصادرات خلال شهر مايو الماضي سجل 858 مليون جنيه، والتي تعادل 50 مليون دولار، في حين بلغت خلال الشهر المقابل من العام الماضي 1.2 مليار جنيه، والتي تعادل 72 مليون دولار، وذلك بتراجع بلغت نسبته 33%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »