أسواق عربية

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تستقبل مدير عام الـ«ألكسو»

في زيارة للمقر الرئيسي للأكاديمية بأبي قير

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية الدكتور محمد ولد أعمر مدير عام Alecso /المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم والوفد المرافق له في زيارة للمقر الرئيسي للأكاديمية بأبي قير، وذلك يوم أمس 10 أكتوبر 2021 .

حضر اللقاء عمرو الحلو عميد مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية ومصطفى رشيد مساعد رئيس الأكاديمية للشؤون العربية، وعبد السلام داوود نائب رئيس الأكاديمية للشؤون البحرية وسارة الجزار عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات.

في بداية حديثه، رحب إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية بمدير عام المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم و الوفد المرافق له، و أشار إلي أن الأكاديمية منظمة عربية متخصصة لا تهدف للربح تعمل بتمويل ذاتي تحت مظلة جامعة الدول العربية منذ 49 عام.

كما استعرض كذلك خلال اللقاء جميع كليات الأكاديمية التي تبلغ 13كلية و تخصصاتها المختلفة المتميزة وأوضح ان للأكاديمية العديد من الاتفاقات سواء داخليًا مع مجلس الدولة المصري، وزارة البيئة، وزارة الهجرة، هيئة قناة السويس و غيرها و خارجيًا مع دولة الإمارات الشقيقة مع وزارة النقل و البيئة الإماراتي وموانئ لبنان والأردن و وأيضًا مع وزارة التعليم العالي اليونانى وأكد سيادته في النهاية أعرب رئيس الأكاديمية عن سعادته بهذه الزيارة وإنه سيكون لها مردود إيجابيًا.

اقرأ أيضا  تباين بورصات الخليج الأربعاء وصعود مؤشر أبوظبي

و من جانبه، أكد محمد ولد أعمر مدير عام المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (الكسو) أنها فرصة عظيمة ليتابع فيها عن قرب مجهودات الأكاديمية.

لافتا إلى ان الأكاديمية هي بيت خبرة تنافس صروح علمية كبيرة إقليميًا ودوليًا وإنه يأمل أن تدخل الأكاديمية مع المنظمة  في شراكة فنيًا و تكنولوجيًا لتستفيد  منها المنظمة جدًا ومن خبراتها أيضًا في مجال التعليم والتدريب.

كما ان الأكاديمية ستستفيد من خلال هذه الشراكة لان المنظمة لديها أدوات تشريعية ستكون مكملة للأكاديمية و مفيدة لها.وأشار ولد أعمر  كذلك الي أن المنظمة مرت بتحديات كبيرة و كثيرة و إن الدخول في شراكة مع الأكاديمية بالتأكيد سيزيد ويرفع من مصداقية المنظمة.


وفى سياق ’خر، احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يوم الجمعة الماضى الموافق ٨ اكتوبر ٢٠٢١ بتخرج ٤٧٩ طالب من أبناء الأكاديمية  – دفعة يوليو وسبتمبر ٢٠٢١ ، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا.وينتمي الخريجين إلى جنسیات ٣ دول  : مصر – سوريا – السودان .


حضر الحفل السفير احمد على برى سفير جمهورية جيبوتى بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية و سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية و الأستاذ الدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي و الأستاذ الدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية العربية لتكنولوجيا المعلومات والدكتور عمرو على عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا .

اقرأ أيضا  الأسهم السعودية تغلق مرتفعة الخميس وتراجع المؤشر القطري

في بداية كلمته اعرب الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن سعادته بحضور سعادة السفير احمد على برى سفير جمهورية جيبوتى بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية حفل تخرج  دفعة جديدة من كلية الهندسة والتكنولوجيا مشيرآ إلى أن حفل اليوم يمثل يوم حصاد الخريجين وأسرهم. 


وأضاف رئيس الاكاديمية أن الأكاديمية شهدت نقلة نوعية جديدة للدراسة الجامعية كمنصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية مشيرا إلى أن تم وضع وصياغة استراتيجية فى الفترة ٢٠١٦ حتى ٢٠٢١ ثم تلتها خطة ٢٠٢١ حتى ٢٠٢٦ لرسم شكل الأكاديمية مستقبلا من خلال وضع حلول غير تقليدية لمنافسة الجامعات العالمية خاصة وأن الأكاديمية نموذجا ناجحا للعمل العربى المشترك. 

وأكد رئيس الأكاديمية ان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تقدم أعلى جودة تعليمية لأبناء الوطن العربى  مشيرآ إلى أن  شهادة البكالوريوس الخاصة بخريجين كلية الهندسة والتكنولوجيا معتمدة من اكبر جهة اعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية ABET  بالإضافة إلى اعتماد شهادة البكالوريوس الخاصة بكلية الهندسة المعمارية من اكبر هيئة اعتماد للهندسة المعمارية فى اوروبا RIBA .

اقرأ أيضا  رويترز: لبنان يعتمد سعر صرف 20 ألف ليرة للدولار فى موازنة 2022


وأشار رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية حققت قفزة نوعية حيث أصبحت اول جامعة فى مصر تحصل على تقييم ٥ نجوم فى سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم ” كيو اس ” .


وأضاف رئيس الأكاديمية أنه على ثقة أن هؤلاء الخريجين سيكونون خير سفراء لأوطانهم من الناحية المهنية والأخلاقية والالتزام  مؤكدا  أن الأكاديمية ستكون دائما داعمة للخريجين طوال مشوارهم المهني فالعلاقة لم ولن تنتهي بين الأكاديمية والخريجين .


واختتم رئيس الأكاديمية  كلمته بتقديم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلي معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعمه للأكاديمية ولرعايته لهذا الحفل الكريم ومتمنيا  له التوفيق فى قيادة العمل العربي المشترك .


وعلى هامش الحفل قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية  درع الأكاديمية إلى سعادة السفير احمد على برى سفير جمهورية جيبوتى ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »