ثقافة وفنون

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تتعاقد مع “جولف بورتو” لتسكين طلاب العلمين

تسكين طلاب فرع الأكاديمية العربية بالعلمين في مدينة جولف بورتو السياحية بنفس التكلفة التي يدفعها الطالب في الفرع الرئيسي بالإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الحكومة المصرية، بتوفير فرص عمل ومناطق سكنية للشباب لاستيعاب خريجي الأكاديمية العربية فرع العلمين.

وقال عبد الغفار إن المطلب يأتي لتحقيق الهدف من إنشاء الجامعة بالعلمين الجديدة ورسالتها بإقامة حياة مجتمعية كاملة، وتوطين الشباب الخريجين وخلق امتداد عمرانى جديد.

ولفت عبد الغفار إلى أن “المسؤلية المجتمعية للأكاديمية دفعتنا لتسكين طلاب العلمين بمدينة جولف بورتو السياحية بنفس التكلفة التي يدفعها الطالب في فرع الأكاديمية الرئيسي بأبو قير بالإسكندرية، تمهيدا للانتهاء من مباني إقامة الطلاب وتجهيزها العام الدراسي المقبل 2020”.

وأشار إلى أن الجامعة الجديدة تعد أول جامعة ذكية حيث تشمل تنفيذ أماكن للتفكير والإبداع وتتيح لطالب الأكاديمية مناخا مناسبا للابتكار والإبداع وتبادل الأفكار طبقا للأعراف الأكاديمية الأجنبية، لتكون جامعة مختلفة تناسب التطور المطلوب للعلمين الجديدة.

وقال إنه من المزمع توقيع شراكة مع جامعة لويزان لتصبح داخل فرع الأكاديمية الجديد، ولإضافة تخصصات جديدة مثل الهندسة والسياحة تخدم المشروعات التنموية بالمنطقة وتلائم احتياجاتها.

وأشار إلى المستوى المتميز لهيئة التدريس الذي يبلغ 1400 أستاذ دكتور متفرغ، والذي يخلق جيلا متميزا من الخريجين فى الفكر والمهارات.

جاءت تصريحات عبد الغفار في إطار لقائه اليوم بالإعلاميين ومديري مكاتب الصحف فى فرع الأكاديمية الجديد بمدينة العلمين.

ودلل رئيس الاكاديمية على تميز طلابه بحصول 10 منهم على مراكز رياضية عالمية وتحقيق بطولات فى لعبة كرة اليد ورفع الأثقال وتعاظم رغبة الطلاب العرب فى الالتحاق بصفوف الأكاديمية مثل الطالبة السعودية التي تم تكريمها مؤخرا في بلادها بعد حصولها على بكالوريوس الطب والجراحة من إنجلترا والتحاقها بالأكاديمية لدراسة النقل البحري وحصولها على درجة الامتياز.

تبلغ مساحة فرع الأكاديمية بالعلمين 60 فدان ويضم 12 كلية و34 مبنى وتم تنفيذ 95% من أعمال الهيكل الخرساني لكامل المرحلة الأولى للقطاعين الأول والثاني.

ومن المنتظر أن بشهد الترم الثاني افتتاح المبنى السكني لإقامة الطلاب وكليتين أخرتين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »